الرئيسية / أخبار إقتصادية / وسط موجة بيعية حادة.. أسهم العظماء السبعة تشهد أسوأ أداء يومي على الإطلاق

وسط موجة بيعية حادة.. أسهم العظماء السبعة تشهد أسوأ أداء يومي على الإطلاق


شهدت أسهم مجموعة العظماء السبعة التي تضم أكبر شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة، أسوأ أداء يومي في نحو عامين خلال جلسة الخميس، وسط موجة بيعية حادة.

وانخفضت الأسهم السبعة مجتمعة بنحو 2.5% على الأقل بحلول منتصف الجلسة، وهو ما يترجم إلى خسارة جماعية قدرها 623 مليار دولار من القيمة السوقية للشركات، وهي الأكبر على الإطلاق، وفقًا لـ “داو جونز ماركت داتا”.

وجاءت الخسائر بقيادة سهم “تسلا” الذي انخفض بنسبة 7.30%، يليه سهم “إنفيديا” بنسبة 4.90%، ثم “ميتا” بنسبة 4.60%، و”ألفابت” بنسبة 2.80%، و”أمازون” بنسبة 3.05%، وآبل” بنسبة 2.35%، و”مايكروسوفت” بنسبة 2.55%، في تمام الساعة 09:32 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتأتي الموجة البيعية في أسهم التكنولوجيا الرئيسية في الوقت الذي أظهرت فيه أحدث قراءات مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة تباطؤ التضخم، مما يغذي الآمال في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

في المقابل، دفعت توقعات خفض أسعار الفائدة المستثمرين إلى بيع أسهم شركات التكنولوجيا الرابحة، حيث أعطت نظرة جديدة واعدة لآفاق أسهم مثل شركات بناء المنازل ومقدمي خدمات حمامات السباحة وغيرها من الشركات التي ستستفيد من انخفاض أسعار الفائدة.

عن y2news

اترك تعليقاً