الرئيسية / اخبار الرياضة / 10 يوليو ذكرى أولى إنجازات ميسى ورونالدو مع الأرجنتين والبرتغال

10 يوليو ذكرى أولى إنجازات ميسى ورونالدو مع الأرجنتين والبرتغال



يصادف اليوم الأربعاء 10 يوليو، ذكرى تاريخية لأساطير كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع منتخبات بلادهما.




ففي يوم 10 يوليو عام 2016، قاد النجم كريستيانو رونالدو منتخب بلاده البرتغال إلي الفوز بلقب كأس أمم أوروبا للمرة الأولي في تاريخه بالفوز على منتخب فرنسا 1-0 في الأشواط الإضافية.


وأيضا يوم 10 يوليو عام 2021، حقق النجم ليونيل ميسي لقب كوبا أمريكا مع الأرجنتين للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على البرازيل بنتيجة 1-0.


 

رونالدو
رونالدو


 

ميسي
ميسي


وفى الوقت الحالى، غادر منتخب البرتغال بطولة يورو 2024 من ربع النهائى بعد الخسارة من فرنسا بينما، انتزع منتخب الأرجنتين بطاقة التأهل إلى نهائى كوبا أمريكا 2024، بعد الفوز على كندا بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما فجر اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائى من البطولة.




وحصل ليونيل ميسي قائد الأرجنتين، على جائزة أفضل رجل في المباراة أمام كندا، بعد الأداء المميز الذي قدمه طوال 90 دقيقة وأحرز الهدف الثاني للتانجو.




وبهذة النتيجة تأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2024، وينتظر الفائز من كولومبيا وأوروجواي في المباراة النهائية المقرر إقامتها فجر الإثنين المقبل، على ملعب “هارد روك”.




ويبحث منتخب التانجو عن التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالى، بعد الفوز بنسخة 2021، والـ 16 في تاريخه.




 


 

عن y2news

اترك تعليقاً