الرئيسية / أخبار إقتصادية / أسعار الذهب تستعيد مسارها الصعودي

أسعار الذهب تستعيد مسارها الصعودي


ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين اليوم شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأميركي حول التقرير نصف السنوي للسياسة النقدية، وذلك للحصول على معلومات أكثر حول المسار المستقبلي للفائدة.

وفي تمام الساعة 09:05 صباحاً بتوقيت بيروت، زادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس/آب بنسبة 0.36% أو ما يعادل 8.4 دولار إلى 2371.90 دولار للأونصة.

وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.23% إلى 2364.58 دولار للأونصة، فيما قفزت عقود الفضة تسليم سبتمبر/أيلول بنسبة 1.43% إلى 31.36 دولار، وزاد سعر البلاتين الفوري 0.65% إلى 1009.94 دولار للأوقية.

وقال “كيلفن وونج” خبير تحليل أسواق آسيا والمحيط الهادئ في “أواندا”، إنه حال إشارة “باول” إلى ضعف النشاط الاقتصادي للولايات المتحدة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في شهادته فسوف يكون هذا عاملاً داعماً لأسعار الذهب، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

ويدلي “باول” بشهادته أمام مجلسي الشيوخ والنواب على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء على الترتيب، قبل صدور بيانات تضخم أسعار المستهلكين الخميس، والمتوقع تباطؤه إلى 3.10% على أساس سنوي في يونيو من 3.30% في الشهر السابق.

عن y2news

اترك تعليقاً