الرئيسية / اخبار الرياضة / إيمليانو مارتينيز يحمى مرمى الأرجنتين من 50% من ركلات الجزاء

إيمليانو مارتينيز يحمى مرمى الأرجنتين من 50% من ركلات الجزاء



نجح إيمليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين، فى التصدى لـ50 % من ركلات الجزاء والترجيح التى تعرض لها مع منتخب الأرجنتين، منذ أن لعب لمنتخب التانجو على مدار مسيرته.


وتأهل منتخب الأرجنتين للدور قبل النهائي من بطولة كوبا أمريكا بعد الفوز على الإكوادور بركلات الترجيح، بعد تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت على ملعب “إن آر جاى”، بمدينة هيوستن الأمريكية.


ولعب مارتينيز دور البطل مرة أخرى، ونجح حارس المنتخب الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز في التصدي لركلتي ترجيح من أنخيل مينا وآلان ميندا، في الوقت الذي أهدر فيه النجم ليونيل ميسي ركلة ترجيح ارتطمت في العارضة.


ونشر الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو إحصائية مميزة للحارس الأرجنتيني، حيث أكد أن إجمالي ركلات الجزاء التي تعرض لها مع المنتخب كانت 24، استقبلت شباكه 12 هدفًا فقط بنسبة 50% بالضبط، حيث تصدى لـ9، فيما كانتا 2 خارج المرمى، وواحدة في القائم.


وتوج إيميليانو مارتينيز، حارس منتخب الأرجنتين وفريق أستون فيلا، بجائزة أفضل لاعب في مواجهة منتخب بلاده مع الإكوادور في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024.


 


الأرجنتين


خاض منتخب الأرجنتين مشوارًا مميزًا في دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا، حيث حقق 3 انتصارات وحصد 9 نقاط ليتأهل إلي منافسات الدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة.


بدأ التانجو مشوارهفي المجموعة الأولي ببطولة كوبا أمريكا، بالفوز على كندا 2-0 ثم هزم تشيلي بهدف نظيف وأخيرًا الفوز على بيرو 2-0 في غياب النجم ليونيل ميسي.


وبهذا الفوز تأهل منتخب الأرجنتين إلى منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة كوبا أمريكا 2024، في انتظار الفائز من مباراة فنزويلا وكندا.

عن y2news

اترك تعليقاً