الرئيسية / اخبار الرياضة / أنس جابر تواصل التقدم فى بطولة ويمبلدون للتنس وتبلغ الدور الثالث.. فيديو

أنس جابر تواصل التقدم فى بطولة ويمبلدون للتنس وتبلغ الدور الثالث.. فيديو



تأهلت التونسية أُنس جابر إلى الدور الثالث فى بطولة ويمبلدون للتنس بعد فوزها السهل بنتيجة 6-1 و7-5 على الأميركية روبن مونتجمري اليوم الخميس.


ولم تواجه اللاعبة التونسية المصنفة العاشرة عالميا أي صعوبة في حسم المجموعة الأولى.


وجاءت المجموعة الثانية متكافئة، لكن أُنس نجحت في العبور بفضل تشجيع الجماهير.


وخسرت أُنس في نهائي ويمبلدون في آخر عامين، وما زالت تبحث عن لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى.


وقالت اللاعبة التونسية في مقابلة بعد المباراة عن دعم الجماهير “نحن نتشارك حلم الفوز بويمبلدون. هذه هي بطولتي المفضلة، ولا أقول ذلك لإنني أقف هنا أمامكم”.


وتلعب أُنس في الدور الثالث مع الفائزة من مواجهة الألمانية يوله نيماير والأوكراني إيلينا سفيتولينا.


 


 


بطولة ويمبلدون للتنس


أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة ويمبلدون للتنس قبل انطلاق نسخة الموسم الجارى، منح بطل وبطلة المسابقة فى فئة الفردى 2.7 مليون جنيه إسترلينى لكل منهما، ما يمثل زيادة بنسبة 14.9% مقارنة بالعام الماضى، وما يجعلها أيضا أكبر جائزة فى تاريخ البطولات الكبرى جراند سلام.


وإجمالا، ستقدم ويمبلدون جوائز قيمتها 50 مليون جنيه إسترليني، بزيادة 11.9% مقارنة بالعام الماضي.


وفي النسخة الماضية حصل الفائزان بالبطولة الإسباني كارلوس ألكاراز والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا على 2.3 مليون جنيه إسترليني لكل منهما، وستنطلق ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى في الموسم، أول يوليو المقبل وستمتد حتى يوم 14 من نفس الشهر.


وحصد الإسباني كارلوس ألكاراز لقب بطولة ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، وذلك بعد التغلب في المباراة النهائية على الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، الموسم الماضي.


وحسم ألكاراز المباراة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بواقع (1-6) و(7-6) و(6-1) و(3-6) و(6-4). ليجرد ديوكوفيتش من لقبه وحرمه من فرصة معادل السويسري روجير فيدرر كأكثر من توج بلقب ويمبلدون بـ8 مرات.


كانت بطلة التنس التونسية أنس جابر، المصنفة السادسة على العالم، قد خسرت نهائي بطولة ويمبلدون للسيدات أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة الـ42 عالميا.


ونجحت نجمة التنس التشيكية فى التتويج باللقب بعد الفوز بمجموعتين بنتيجة 6- 4 في المجموعة الأولى، و6- 4 في المجموعة الثانية.

عن y2news

اترك تعليقاً