الرئيسية / اخبار الرياضة / عادل عقل يرصد القرارات التحكيمية المؤثرة للأهلى ضد الداخلية والاتحاد والطلائع

عادل عقل يرصد القرارات التحكيمية المؤثرة للأهلى ضد الداخلية والاتحاد والطلائع



أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الـVAR ضرب موعدا للظهور المؤثر والمثير فى مباراتى الأهلى والداخلية، وطلائع الجيش ضد الاتحاد السكندري.

أشار عقل إلى أن لقاء الأهلى والداخلية والتى أدارها الحكم مصطفى عثمان وانتهت بفوز الأحمر 4/1 شهد أكثر من قرار تحكيمى مؤثر وحضور جيد للـVAR، وجاء أبرز هذه القرارات فى الدقيقة 14 حيث أحرز الأهلى هدفا عن طريق أحمد عبد القادر لكن الـVAR عند المراجعة أكد تسلل أحمد عبد القادر من بداية الهجمة فى تدخل صحيح من الـVAR.

وفى الدقيقتين 19، 25  طالب الأهلى بركلة جزاء لمسة يد على مدافع الداخلية داخل منطقة جزائه، لكن الحكم سمح باستمرار اللعب والـVAR أكد القرار في اللعبتين فى تعاون جيد بين الحكم والـVAR.

وفى الدقيقة 40 الـVAR تدخل واستدعى الحكم إلى شاشة المراجعة لوجود لمسة يد على معاذ الحناوى مدافع الداخلية داخل منطقة جزائه، ليعود الحكم ويحتسب ركلة جزاء صحيحة للأهلي.

ظهر المساعدان بيقظة وتمركز جيد خاصة فى هدف الداخلية والهدف الرابع للأهلى، بعدما كان هناك شك أنهما تسلل لكن المراجعة الصحيحة من الـVAR أكدت صحة الهدفين، كما ظهر الـVAR بشكل جيد طبقا للبروتوكول فى القرارات المؤثرة والمثيرة للجدل خلال فعاليات اللقاء، كما أدى الحكم الرابع مهامه بشكل جيد.

وقال عقل إن مباراة طلائع الجيش والاتحاد السكندرى أدارها حكم الدرجة الأولى محمود ناصف، وانتهت بالتعادل السلبى بدون أهداف، وجاءت أبرز القرارات التحكيمية المؤثرة باللقاء كالتالي:


فى الدقيقة 20 تدخل الـVAR وألغى هدفا للطلائع بعد المراجعة تأكد أن هناك تسللا على مهاجم الطلائع.

كما تدخل الـVAR بشكل جيد بعدما احتسب احكم ركلة جزاء لصالح طلائع الجيش وسيتدعى الحكم إلى شاشة المراجعة لوجود تسلل قبل المخالفة، ليعود الحكم ويستأنف بتسلل على الطلائع، وكان يجب أن يعلن عن إلغاء إنذر مدافع الاتحاد، بعدما تم إلغاء ركلة الجزاء طبقا للقانون، لكن يؤخذ على الـVAR والحكم الرابع لم يتدخلا فى اللعب بقوة زائدة من مدافع الاتحاد مع مهاجم الطلائع بالقرب من المساعد الأول، وكانت المخالفة تستوجب إشهار البطاقة الحمراء لمدافع سيد البلد.

عن y2news

اترك تعليقاً