الرئيسية / اخبار الرياضة / منتخب رومانيا يودع يورو 2024 برسالة نبيلة: كل تجربة جمعتنا لنشعر بسحر كرة القدم

منتخب رومانيا يودع يورو 2024 برسالة نبيلة: كل تجربة جمعتنا لنشعر بسحر كرة القدم



أبرزت وسائل إعلام ألمانية رسالة منتخب رومانيا الوداعية لبطولة كأس الأمم الأوروبية عقب خسارة الفريق أمام هولندا بثلاثية على ملعب أليانز آرينا، ضمن مباريات دور الـ16 من “يورو 2024” المقامة فى الوقت الحالى على الأراضى الألمانية.


رومانيا ضد هولندا


تأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي يورو 2024 بالفوز على نظيره منتخب رومانيا، 3-0، على ملعب أليانز آرينا، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة فى الوقت الحالى على الأراضى الألمانية.


ونشر الحساب الرسمي لمنتخب رومانيا عبر منصة “إنستجرام” عددًا من صور غرفة خلع الملابس الأخيرة التي خاض بها المباراة وترك بها رسالة ورقية للجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأوروبية باللغتين الرومانية والألمانية قال فيها حسبما أكدت صحيفة “بيلد” والتي وصفتها بالنبيلة: “كانت بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024 واحدة من أهم تجارب كرة القدم بالنسبة لنا جميعًا حتى الآن، ونحن سعداء جدًا لأن المسرح الذي أقيمت فيه البطولة كان ألمانيا، كل مباراة، كل مشاعر، كل تجربة جمعتنا معًا لنشعر بسحر كرة القدم”.


أضافت الرسالة: “نغادر ألمانيا ونحن نشعر بأننا قدمنا كل شيء من أجل رومانيا ونشعر بالامتنان لكل ما عشناه هنا، لقد كان شرفًا لنا أن أكون جزءًا من عائلة كرة القدم الأوروبية الكبيرة.”


واختتمت الرسالة: “شكرًا لكم لأنكم جعلتونا نشعر بأننا في بيتنا! نحن ممتنون، إنها جزء مهم من التجارب الرائعة التي مررنا بها في يورو 2024، المنتخب الروماني”.



وفاز منتخب رومانيا مرة واحدة فقط من أصل 14 مباراة سابقة خاضتها ضد هولندا في جميع المسابقات، حيث تعادلت 3 وخسرت 10، وخسرت في آخر أربع مباريات على التوالي منذ فوزها 1-0 في تصفيات بطولة أوروبا في أكتوبر 2007. وسجلت رومانيا ثلاثة أهداف فقط في تلك المواجهات الـ 14، بينما استقبلت شباكها 29 هدفا.


ومن المقرر أن يلتقى منتخب هولندا في ربع النهائي مع الفائز من مباراة النمسا مع تركيا فى دور الستة عشر.


وخسر منتخب الطواحين الهولندية مبارياته الثلاثة الأخيرة فى مرحلة خروج المغلوب فى بطولة أمم أوروبا، حيث خسر أمام البرتغال بنتيجة 2-1 في نصف نهائي 2004، وأمام روسيا بنتيجة 1-3 في ربع نهائي 2008، والتشيك 0-2 في نصف نهائي 2020 آخر 16.


ويعتبر هذا اللقاء الثاني فقط على الإطلاق في البطولات الكبري بين رومانيا وهولندا، حيث فاز المنتخب البرتقالي بنتيجة 2-0 في مرحلة المجموعات في يورو 2008.

عن y2news

اترك تعليقاً