الرئيسية / اخبار الرياضة / إسبانيا ضد ألمانيا.. كروس: سنحاول تقييد يامال ومباراة الجمعة لن تكون الأخيرة لى

إسبانيا ضد ألمانيا.. كروس: سنحاول تقييد يامال ومباراة الجمعة لن تكون الأخيرة لى



تحدث توني كروس لاعب وسط منتخب ألمانيا عن مواجهة إسبانيا في المباراة المقرر اقامتها في السابعة من مساء بعد غد الجمعة على ملعب “إم إتش بي أرينا” في افتتاحية مباريات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًا وتستمر حتى 14 يوليو.


إسبانيا ضد ألمانيا


قال توني كروس في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء ردًا على مواجهة رودري: “لقد درسنا إسبانيا بعناية. تُحسم مثل هذه المباريات في الوسط. من يفوز في المواجهات هناك يكون له دائمًا فرصة أكبر للفوز بالمباراة. يمكن أن تكون التحركات من الأطراف أيضًا نقطة تغيير. هما فريقان يريدان الاستحواذ على الكرة. سيكون من الحاسم كيفية التعامل مع الوقت عندما لا تكون الكرة بحوزتك. لكننا مستعدون”.


أضاف كروس: “إنه أحد اللاعبين الأساسيين في النادي والمنتخب، إنه يتمتع بالهدوء، وليس عرضة للأخطاء، وقد سجل أيضًا أهدافًا مهمة. موقفه يميزه. لأنه لاعب كلاسيكي، أفضل اللعب في المركز 8 في أنصاف المساحات، ولكن هناك أيضًا أوجه تشابه بيننا”.


تابع توني كروس: “لا أتوقع أن تكون مباراة الجمعة هي مباراتي الأخيرة”.


واصل كروس حديثه: “كان هناك الكثير من الشكوك قبل البطولة، لقد حققنا حدًا أدنى معينًا من الهدف لدى المنتخب الألماني، وبغض النظر عما سيحدث بعد ذلك، فلن يكون هناك أي حديث عن كارثة بعد ذلك.


وشدد كروس: “ومع ذلك، فقد وضعنا لأنفسنا هدف الفوز بالبطولة. هذا هو بالضبط المكان الذي أردنا الذهاب إليه. لكن الدافع الخاص بك لا يزال هو تحقيق الكثير من التقدم”.


وبسؤاله عن الاعتزال بعد البطولة قال كروس: “أدرك أنني لن ألعب كرة القدم بعد البطولة. لكن الأمر مختلف لتجربته بعد ذلك. ولكنني لا أخاف منه”.


وقال كروس عن زميله في ريال مدريد روديجر: “لديك نهج مختلف عندما تلعب في نفس النادي. لقد تعرفنا على بعضنا البعض بشكل أفضل. عليك أن تترك الأمر كما هو. يمكنه أن يمنح الفريق الكثير كرجل. من الأفضل أن تلعب معه بدلاً من اللعب ضده. إنه حريص حقًا على الدفاع. لكن يجب عليك أن تسأل مهاجمي الخصم إذا كانوا يرغبون في اللعب ضده”.


وشدد توني كروس عن المعجزة الإسبانية لامين يامال: “إن الاتساق الذي يلعب به في سن 16 عامًا مثير للإعجاب. لقد كان الرجل الأكثر أهمية في برشلونة. لكننا أعددنا له. هو ونيكو في حالة جيدة جدًا. لقد حذرنا من الدفاع عن هذا. نحن نعلم أنه يتعين علينا الدفاع عن هؤلاء اللاعبين كمجموعة. لم يلعب هذا العدد من الدور ربع النهائي في بطولة أوروبا حتى الآن. سنحاول إبقائه مقيدًا قدر الإمكان حتى لا يتمكن من اللعب كما فعل في بطولة أوروبا”.


وقال كروس عن فترة ما بعد مسيرته: “سأعتني بأطفالي وسأفتتح أكاديمية في مدريد للاعبين الشباب”.


وأكد كروس عن لقب يورو 2024: “هذا هو ثاني أكبر لقب يمكنك الفوز به مع المنتخب الوطني. لهذا السبب هذا مهم جدا. لو لم أؤمن بذلك، لما عدت إلى فريق الاتحاد الألماني لكرة القدم. من شأنه أن يكون نهاية مثيرة. هذا هدفي”.


وبسؤاله عن حقيقة أن كروس وجوندوجان وروديجر يلعبون في إسبانيا تساعد منتخب ألمانيا قال كروس: “لا توجد مفاجآت كبيرة يمكن توقعها. الجميع لديه اللاعبين في قائمتهم. قد تكون هناك بعض التفاصيل التي تقدمها للاعب تعرفه جيدًا ويلعب ضدك. لكن محللينا يقومون بمعظم العمل”.

عن y2news

اترك تعليقاً