الرئيسية / اخبار الرياضة / بونوتشى يدعم جهاز سباليتى فى منتخب إيطاليا بعد صدمة يورو 2024

بونوتشى يدعم جهاز سباليتى فى منتخب إيطاليا بعد صدمة يورو 2024



ذكرت تقارير صحفية إيطالية أن ليوناردو بونوتشي مدافع نادي يوفنتوس والمنتخب الإيطالي سينضم إلى الجهاز الفني المساعد للمدرب لوتشيانو سباليتي في الفترة المقبلة، بعد بطولة مخيبة للآمال للأزوري، أبرزها الخروج من دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.


ووفقًا لصحيفة “توتو سبورت” فإن بونوتشي، مدافع منتخب إيطاليا السابق، قد يعود إلى منتخب بلاده، ليصبح عضوًا في الجهاز الفني للمدرب سباليتي.


والتقى بونوتشي مع سباليتي وعدد قليل من لاعبي إيطاليا، بما في ذلك ريكاردو كالافيوري ، بعد التعادل 1-1 مع كرواتيا في مرحلة المجموعات لكأس الأمم الأوروبية 2024.


وأضافت الصحيفة :”بونوتشي وسباليتي يحترمان بعضهما البعض، وفكرة إضافة المدافع السابق إلى الجهاز الفني للمنتخب الإيطالي ملموسة.”


وأعلن بونوتشي، مدافع يوفنتوس وميلان وباري السابق ، اعتزاله في مايو الماضي بعد أن أمضى موسمه الأخير كلاعب كرة قدم في يونيون برلين وفناربخشة.


وشدد التقرير أنه ليس سراً أن بونوتشي يريد البقاء في كرة القدم وأن يصبح مدرباً. لذلك، فهو متحمس للغاية للانضمام إلى طاقم سباليتي للحصول على أول تجربة له كجزء من المساعدين.


كان لاعب خط الوسط الإيطالي السابق دانييلي دي روسي قد فعل الشيء نفسه بين عامي 2021 و2022 كجزء من طاقم روبرتو مانشيني قبل أن يصبح مدربًا رئيسيًا، أولاً لفريق سبال ثم لفريق روما .


وشارك بونوتشي في 121 مباراة مع إيطاليا، وسجل 8 أهداف وتوج بلقب بطولة أمم أوروبا 2021.

عن y2news

اترك تعليقاً