الرئيسية / تكنولوجيا / تقرير: من المتوقع إطلاق “Apple Intelligence+” اشتراكًا لميزات الذكاء الاصطناعي

تقرير: من المتوقع إطلاق “Apple Intelligence+” اشتراكًا لميزات الذكاء الاصطناعي



توقع  المحلل مارك جورمان من بلومبرج، أن تطلق شركة Apple Intelligence  خدمة قائمة على الاشتراك لقدراتها المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومن المحتمل أن تطلق خدمة يطلق عليها اسم “Apple Intelligence+” في المستقبل، وفقاً لموقع gadgets360.


ويشير جورمان، المعروف بتقاريره الدقيقة عن شركة أبل، إلى أنه على الرغم من أن خدمة Apple Intelligence ستكون مجانية في البداية، إلا أن عملاق التكنولوجيا قد يكون لديه خطط لتحويل هذه الميزات المتقدمة إلى تدفق للإيرادات بمرور الوقت، وستعكس هذه الإستراتيجية نموذج أبل الحالي مع خدمات مثل  iCloud، حيث تتوفر الميزات الأساسية مجانًا، ولكن القدرات الإضافية تتطلب اشتراكًا شهريًا.


وأشار جورمان إلى أن “هناك فرصة لتحويل ميزات الذكاء الاصطناعي والبرامج الأخرى إلى خدمات مدفوعة، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت، وعلى الرغم من أن Apple Intelligence  ستكون مجانية للبدء، إلا أن الخطة طويلة المدى تتمثل في جني الأموال من الإمكانات”، وشدد أيضًا على أن شركة أبل يمكنها تأمين جزء من إيرادات الاشتراك من شركاء الذكاء الاصطناعي التابعين لجهات خارجية والمدمجين في نظامهم الأساسي.


يشير هذا التحول المحتمل إلى نموذج الاشتراك إلى هدف شركة أبل المتمثل في تنويع مصادر إيراداتها، ومع التركيز المتزايد على الذكاء الاصطناعي، تهدف شركة أبل إلى أن تكون في المقدمة ليس فقط من خلال تحسين تجربة المستخدم ولكن أيضًا من خلال تحقيق دخل كبير من هذه الخدمات، واقترح جورمان أن هذه الخطوة ستقلل من اعتماد شركة أبل على مبيعات أجهزتها التقليدية وتخلق تدفقًا مستمرًا للإيرادات من نظامها البيئي المزدهر للذكاء الاصطناعي.


اعتبارًا من الآن، أكدت شركة أبل أن ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، والتي تسمى Apple Intelligence، ستكون متاحة حصريًا على iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max  ومن المرجح أن تكون سلسلة  iPhone 16، التي لم يتم الإعلان عنها رسميًا بعد، مزودة بهذه الإمكانيات، لكن لم يتم تأكيد أي شيء.


يقول جورمان أيضًا أن تشكيلة iPhone 16 القادمة لن تأتي مع “الكثير من التغييرات في الأجهزة”، ويشير هذا إلى أن شركة آبل تحول تركيزها نحو البرمجيات والخدمات، وذلك باستخدام ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي كعامل تمييز رئيسي في السوق المشبعة، ومن المتوقع أن تظهر هواتف iPhone 2024 لأول مرة في سبتمبر، تمامًا مثل كل عام.

عن y2news

اترك تعليقاً