الرئيسية / أخبار إقتصادية / سعر أونصة الذهب حالياً | إقتصاد

سعر أونصة الذهب حالياً | إقتصاد


تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الإثنين، رغم آمال قرب انتهاء دورة التشديد النقدي في أميركا بعد تباطؤ مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي في مايو/أيار تماشياً مع التوقعات، وترقب المستثمرون هذا الأسبوع صدور التقرير الشهري للوظائف.

وفي تمام الساعة 10:15 صباحاً بتوقيت بيروت، انخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس/آب بنسبة 0.22% أو ما يعادل 5.2 دولار إلى 2334.40 دولار للأونصة.

وفي حين استقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 2325.54 دولار للأونصة، تراجعت عقود الفضة تسليم سبتمبر/ايلول بنسبة 0.59% إلى 29.385 دولار، فيما ارتفع البلاتين الفوري 0.40% إلى 1000.26 دولار للأوقية.

وتباطأ التضخم السنوي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في أميركا إلى 2.6% على أساس سنوي في مايو/أيار من 2.8% في إبريل/نيسان تماشياً مع توقعات المحللين، وفق بيانات رسمية صدرت الجمعة الماضية.

ويترقب المستثمرون غداً خطاباً لرئيس مجلس إدارة الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خلال منتدى البنوك المركزية التابع للمصرف المركزي الأوروبي، وصدور محضر الاجتماع الأخير للفيدرالي الأربعاء، قبل يومين من صدور التقرير الشهري للوظائف الأمريكية الجمعة.

عن y2news

اترك تعليقاً