الرئيسية / اخبار الرياضة / السيتي وباريس سان جيرمان الأكثر استحواذاً على الكرة فى بيج 5 بموسم 2024

السيتي وباريس سان جيرمان الأكثر استحواذاً على الكرة فى بيج 5 بموسم 2024



يتصدر فريقا مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، وباريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، قائمة أعلى الأندية من حيث نسبة الاستحواذ على الكرة فى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى البيج 5  خلال موسم 2023-2024.


وبحسب ترانسفير ماركت، فقد تمكن لاعبو مانشستر سيتي من الاستحواذ على الكرة في 65.2% من زمن المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم المنتهى، بالتساوي مع نفس نسبة استحواذ لاعبي باريس سان جيرمان على الكرة.


بينما جاء  نادي برشلونة فى المركز الثالث، رغم خسارة لقب الليجا لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، بنسبة استحواذ 64.3% في الدوري الإسباني، متفوقاً على باير ليفركوزن بطل البوندسليجا الذي استحوذ لاعبوه على الكرة في 61.8% من وقت المباريات.


فيما احتل نادي توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس في البريميرليج أيضا المركز الخامس في القائمة بنسبة استحواذ بلغت 61.6% من وقت المباريات.


وكذلك تواجد فريقا ليفربول وبايرن ميونخ صاحبا المركز الثالث في البريميرليج والبوندسليجا،  في المركز السادس بالقائمة حيث وصلت نسبة الاستحواذ للاعبي الفريقين إلى 61.3% من وقت المباريات.


وأخيرًا تواجد فريق نابولي الإيطالي ضمن أكثر الأندية استحواذاً على الكرة بنسبة استحواذ 60.9% من وقت المباريات رغم تراجعه في جدول الترتيب، وجاء بعد ذلك شتوتجارت وصيف البوندسليجا بـ59.9% من وقت المباريات ثم برايتون في المركز العاشر بـ59.8% من وقت المباريات.


 

عن y2news

اترك تعليقاً