الرئيسية / اخبار الرياضة / مدرب سويسرا: أظهرنا أننا قادرون على مواجهة فرق كبيرة مثل ألمانيا وإيطاليا

مدرب سويسرا: أظهرنا أننا قادرون على مواجهة فرق كبيرة مثل ألمانيا وإيطاليا



أعرب مراد ياكين المدير الفني لمنتخب سويسرا عن سعادته بتحقيق انتصار تاريخي على حساب إيطاليا بنتيجة 2-0 والتأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم.


سويسرا ضد إيطاليا


وقال مراد ياكين، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: لقد فزنا بمباراة مهمة للغاية وهذا ما يهم. أما بالنسبة لما سيحدث غدًا، فهذا مختلف، نعم، فزنا ولكن الطريقة التي لعبنا بها هي ما يهم. لقد سيطرنا على كل منطقة من الملعب، وسجلنا الأهداف في الوقت المناسب، وأنا لا أتطلع إلى الأمام، من المهم أن نأخذ بعض الوقت للاستمتاع بهذه النتائج التي حققناها”.


وأضاف مراد ياكين عن سبب لمسه لقائم المرمى بعد المباراة: كان من الممكن أن يتسبب ذلك القائم في بعض المشاكل لنا بعد أن تقدمنا ​​بهدف. كنا محظوظين للغاية عندما ارتطمت الكرة بالقائم. أنت بحاجة إلى القليل من الحظ عندما تواجه فرقًا كبيرة. لحسن الحظ كان القائم في مكانه الليلة.


وتابع: لدينا الشكل الصحيح، ولدينا خطة لعب صحيحة ونحن فريق جيد، ولكننا بحاجة إلى أن نبقى على أرض الواقع. المزاج في المعسكر ممتاز ويمكننا التركيز على كرة القدم دون أي تشتيت من الخارج”.


واستطرد: “إن تجربة كل هذا مع المنتخب الوطني أمر رائع للغاية. لقد لعبنا أسلوب لعب مهيمن حقًا وكنا محترفين للغاية في أسلوبنا في كل مهمة. ما نحبه في هذه الرياضة هو التواجد مع اللاعبين، كونك مع الطاقم الفني، فإنك تواجه الكثير من الأشياء في كرة القدم ولا أستطيع أن أشكر كرة القدم بما فيه الكفاية على ذلك”.


وعلق مراد ياكين حول ما إذا كان سيشاهد مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا: “لدينا بضعة أيام للتحضير لمنافسينا وسنعمل على تحديد ما سنفعله بعد مشاهدة تلك المباراة، ولكننا بحاجة إلى التركيز على أنفسنا”.


وعن إيطاليا قال مراد ياكين: لقد شاهدنا مبارياتهم الأخيرة؛ لقد استخدموا العديد من التشكيلات المختلفة وقاموا بتغيير تشكيلتهم بشكل كبير. لقد قمنا بعمل جيد في ضبط آلياتنا وتحديد الإيقاع. كل شيء نجح معنا في كل مناطق اللعبة. لقد رأينا اليوم أننا قادرون على السيطرة على المباراة.


وأضاف مدرب سويسرا: “لا يوجد سوى الفرق الجيدة في بطولة أوروبا. لقد أظهرنا أننا قادرون على مواجهة فرق كبيرة مثل ألمانيا وإيطاليا، لكننا نركز على أنفسنا، لا نريد أن نشتت انتباهنا بمنافسينا المحتملين، لقد أرسلنا إشارة مهمة الليلة حول كيفية لعبنا؛ لم نكتف بالتكتل والدفاع، بل سيطرنا على المباراة”.


وقال مراد ياكين عن الإثارة المحيطة بفريقه: “كل هذا الدعم يظهر أننا نسير على الطريق الصحيح. نحن نستحق أن نصل إلى هذا الحد ونريد أن نظهر نفس الإيمان والقوة في المباراة القادمة. الفوز بهذه الطريقة مجزية للغاية، يمكنك رؤية ذلك في أعين المشجعين الذين كانوا يحتفلون الليلة.

عن y2news

اترك تعليقاً