الرئيسية / اخبار الرياضة / ملخص وأهداف سويسرا ضد إيطاليا 2-0 فى يورو 2024

ملخص وأهداف سويسرا ضد إيطاليا 2-0 فى يورو 2024



حقق منتخب سويسرا فوزًا مستحقًا ضد إيطاليا بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على “الملعب الأولمبي” بمدينة برلين، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًا وتستمر حتى 14 يوليو القادم.


سويسرا ضد إيطاليا


جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ريمو فريولير، وروبين فاراجاس في الدقيقتين 37 و46 على التوالي.


بهذه النتيجة بات منتخب سويسرا أول المتأهلين إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًا بألمانيا وينتظر الفائز من إنجلترا ضد سلوفينيا في المباراة التي ستقام يوم 6 يوليو القادم بملعب “مركور شبيل أرينا”.



وتأهلت سويسرا إلى دور الستة عشر من بطولة يورو 2024 بعد احتلال المركز الثاني فى المجموعة الأولى خلف ألمانيا، فيما خطفت إيطاليا المركز الثاني فى المجموعة الثانية من كرواتيا، وهذه المواجهة الخامسة بين المنتخبين في بطولة كبرى، إذ تقاسما الفوز في المباريات الأربع السابقة.


وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين في منافسات بطولة أمم أوروبا في نسخة 2020 فاز المنتخب الإيطالي بثلاثية نظيفة.


وصعد المنتخب السويسري لدور الـ16 بصفته وصيف المجموعة الأولى بالبطولة، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على المجر 3- 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2-2 ثم التعادل مع ألمانيا 1-1.


بينما صعد المنتخب الإيطالي لدور الـ 16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا 2 – 1 ثم الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الاخيرة مع المنتخب الكرواتي 1-1 في الجولة الأخيرة.


وجاء تشكيل منتخب سويسرا كالتالي:


حراسة المرمى: يان سومر


خط الدفاع: سار، أكانجي، رودريجيز


خط الوسط: إيبيسشر، فريولير، ساكا، رايدر


خط الهجوم: فارجاس، إمبولو، ندوي


بينما جاء تشكيل منتخب إيطاليا كالتالي:


حراسة المرمى: دوناروما


خط الدفاع: دي لورينزو، مانشيني، باستوني، دارميان


خط الوسط: كريستانتي، فاجيولي، باريلا


خط الهجوم: كييزا، سكاماكا، ستيفان الشعراوي


 

عن y2news

اترك تعليقاً