الرئيسية / تكنولوجيا / ميزة جديدة بـ”واتساب” لتنبيه المستخدمين عند فشل تحميل الصور والفيديوهات

ميزة جديدة بـ”واتساب” لتنبيه المستخدمين عند فشل تحميل الصور والفيديوهات



لا يعد تطبيق واتساب مجرد تطبيق مراسلة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم ولكنه أيضًا منصة شائعة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، و في الآونة الأخيرة، سمح تطبيق WhatsApp للمستخدمين بمشاركة الصور بجودة HD، ما أدى إلى تحسين التجربة بشكل أكبر.


ومع ذلك، قد يصبح هذا الأمر غير مريح للغاية في بعض الأحيان لأن تطبيق WhatsApp لا يخطرك في حالة فشل تحميل الوسائط أو توقفه مؤقتًا بينهما، ولكن هنا بعض الأخبار الجيدة، حيث يقال إن WhatsApp يعمل على حل هذه المشكلة.


ويقول تقرير في WA Beta Info أن واتساب يختبر ميزة إشعارات جديدة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال إبقاء المستخدمين على علم بحالة تحميلات الوسائط الخاصة بهم، وتهدف هذه الميزة، التي تم تقديمها في أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp لنظام التشغيل iOS 24.13.10.71، إلى إعلام المستخدمين على الفور في حالة توقف تحميل الوسائط مؤقتًا أو فشل، دون الحاجة إلى فتح التطبيق.


وتوفر الميزة الجديدة تحديثات في الوقت الفعلي حول حالة تحميلات الوسائط، وعندما تتم مقاطعة التحميل بسبب مشكلات في الاتصال أو التبديل إلى تطبيق آخر، سيتلقى المستخدمون إشعارًا يشير إلى الصورة أو الفيديو المتأثر، على سبيل المثال، يشير التقرير إلى أن إشعارًا مثل “توقف التحميل مؤقتًا، افتح التطبيق لاستئناف الإرسال” سينبه المستخدمين إلى الانقطاع، مما يسمح لهم باتخاذ إجراء فوري لاستئناف التحميل.


وفي وقت سابق، لم يكن المستخدمون يدركون في كثير من الأحيان أن التحميل الخاص بهم قد توقف مؤقتًا أو فشل حتى أعادوا فتح واتساب، مما أدى إلى تأخير في مشاركة الوسائط المهمة. ومع هذا النظام الجديد، يتلقى المستخدمون تنبيهات فورية حول أي انقطاع أو فشل في التحميلات الخاصة بهم، ما يضمن أنهم على علم دائمًا وقدرتهم على معالجة مثل هذه المشكلات دون تأخير.


تعمل هذه الميزة على تحسين تجربة مشاركة الملفات بشكل عام من خلال ضمان إعلام المستخدمين بشكل مستمر بتحميلات الوسائط الخاصة بهم. كما أنه يدعم تحديث التطبيقات في الخلفية، مما يساعد على تحميل الرسائل بشكل أسرع ويضمن تحميل الوسائط بشكل سلس حتى عندما لا يكون التطبيق مفتوحًا بشكل نشط.


تتوفر ميزة الإشعارات حاليًا لبعض مختبري الإصدار التجريبي الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار من WhatsApp beta لنظام التشغيل iOS من تطبيق TestFlight، ومن المتوقع أن يتم طرحه لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

عن y2news

اترك تعليقاً