الرئيسية / تكنولوجيا / OpenAI تطرح تطبيق ChatGPT لجميع مستخدمي ماك.. كل ما تريد معرفته

OpenAI تطرح تطبيق ChatGPT لجميع مستخدمي ماك.. كل ما تريد معرفته



طرحت OpenAI تطبيق “شات جي بي تي” لجميع مستخدمي macOS في وقت سابق، كانت الميزة مقتصرة على مشتركي GPT Plus، ولكن يمكن لجميع مستخدمي ماك تنزيل التطبيق من موقعهم الرسمي على الويب مجانًا.


عند مشاركة مقطع فيديو على موقع المدونات الصغيرة إكس، قالت OpenAI: “تطبيق شات جي بي تي لنظام التشغيل macOS متاح لجميع المستخدمين، احصل على وصول أسرع إلى ChatGPT للدردشة حول البريد الإلكتروني ولقطات الشاشة وأي شيء على شاشتك باستخدام اختصار Option + Space.”


تطبيق “شات جي بي تي” لسطح المكتب متوافق فقط مع أجهزة ماك التي تدعمها Apple Silicon وتعمل على نظام التشغيل macOS 14+ أو الإصدارات الأحدث.


يمكن للمستخدمين تشغيل “شات جي بي تي” عبر أمر بسيط من لوحة المفاتيح “Option+Space” الذي يفتح التطبيق من أي شاشة على جهاز ماك الخاص بك، يسمح التطبيق الأصلي على نظام ماك للمستخدمين بالتقاط لقطة شاشة لكامل الشاشة أو جزء منها بسرعة وتحميلها مباشرة في التطبيق لطرح أسئلة حولها، وفقًا لـ Gadgets 360.


وبصرف النظر عن ذلك، يمكن للمستخدمين أيضًا تحميل الملفات والصور. ويمكن لميزة الذكاء الاصطناعي معالجة تلك الصور باستخدام رؤية الكمبيوتر والإجابة على أي أسئلة تتعلق بها.


وفقًا لموقع 9To5Mac، يتيح تطبيق “شات جي بي تي” لنظام التشغيل macOS للمستخدم التفاعل بسهولة مع برنامج الدردشة الآلي.


للحصول على تجربة بدون استخدام اليدين، يتيح التطبيق أيضًا للمستخدمين التفاعل مع “شات جي بي تي” باستخدام صوتهم من خلال ميزة الوضع الصوتي.


أيضًا، ستطرح “أوبن إيه أي” نسخة مطورة من وضع ChatGPT Voice Mode مع إمكانات GPT-4o خلال الأسابيع المقبلة، وفقًا لموقع 9To5Mac.


مؤخرًا، خلال WWDC 2024، أعلنت آبل أنه سيتم دمج الوصول إلى “شات جي بي تي” في iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia، مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى معرفة “شات جي بي تي” دون الحاجة إلى التبديل بين الأدوات.


بالإضافة إلى ذلك، سيكون “آبل جي بي تي” متاحًا في أدوات الكتابة على مستوى نظام Apple، والتي تساعد المستخدمين على إنشاء محتوى لأي شيء يكتبون عنه.


ومع ذلك، قالت “أوبن إيه أي” أيضًا أن تطبيق “شات جي بي تي” سيأتي أيضًا إلى نظام التشغيل ويندوز في وقت لاحق من هذا العام، وقالت “أوبن إيه أي”: “لقد خططنا لبدء طرح هذا الأمر بشكل ألفا لمجموعة صغيرة من مستخدمي “شات جي بي تي بلس” في أواخر يونيو، لكننا نحتاج إلى شهر إضافي للوصول إلى الشريط الخاص بنا للإطلاق”.


 

عن y2news

اترك تعليقاً