الرئيسية / تكنولوجيا / براءة اختراع تكشف تفاصيل وحدة التحكم السحابية Xbox الملغاة من مايكروسوفت

براءة اختراع تكشف تفاصيل وحدة التحكم السحابية Xbox الملغاة من مايكروسوفت



كانت مايكروسوفت قبل بضع سنوات تخطط لإطلاق وحدة تحكم سحابية مخصصة لـ Xbox، والتي تحمل الاسم الرمزي Keystone، وبدا الجهاز وكأنه جهاز Xbox Series S مصغر، وهو صندوق أبيض صغير مخصص للوصول إلى ألعاب Xbox عبر خدمة Xbox Cloud Gaming الخاصة بالشركة.


وألغت مايكروسوفت في النهاية خططها لإطلاق Keystone، لكن براءة اختراع جديدة تمنحنا أفضل نظرة على الشكل الذي كانت ستبدو عليه وحدة التحكم السحابية Xbox.


وتكشف براءة الاختراع التي تم رصدها بواسطة Windows Central أن Keystone كان سيتم شحنها بمنفذ HDMI وإيثرنت وموصل طاقة.


وفي المقدمة، كان هناك زر Xbox، وزر إقران وحدة التحكم، ومنفذ USB-A ، وفى الأسفل كان لدى Microsoft لوحة دائرية مكتوب عليها “Hello from Seattle” توضع عليها وحدة التحكم، على غرار ما تستخدمه في جهاز Xbox Series X الأكبر حجمًا.


وتم منح براءة الاختراع، التي تم تقديمها في عام 2022، إلى كريس كوجاوسكي، المصمم الرئيسي في مايكروسوفت، وقاد Kujawski تصميم وحدات تحكم Xbox Series S / X.


وأعلنت مايكروسوفت لأول مرة  أنها تخطط لجهاز بث Xbox في عام 2021 لكنها ألغت في النهاية جهاز Keystone الخاص بها لأنها لم تتمكن من الوصول بالسعر إلى حوالي 100 دولار، وكشف رئيس Xbox، Phil Spencer، عن Keystone على رف مكتبه في عام 2022 ، حيث ادعى حساب Xbox الرسمي على X أنه كان “نموذجًا أوليًا قديمًا”.


وقال سبنسر في مقابلة مع The Verge في أواخر عام 2022 : “لقد كان أكثر تكلفة مما أردناه عندما قمنا ببنائه بالفعل باستخدام الأجهزة التي كانت لدينا بالداخل ، وقررنا تركيز جهود هذا الفريق على تقديم الأجهزة الذكية ، وتطبيق البث التلفزيونى.


واصلت Microsoft  إطلاق تطبيق Xbox TV بدلاً من ذلك ، ويتوفر تطبيق Xbox TV على أجهزة تلفزيون وشاشات Samsung لعام 2022 وما فوق، ويقوم بتشغيل الألعاب من Xbox Cloud Gaming ويدعم بث الألعاب بدقة 1080 بكسل بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية.




 

عن y2news

اترك تعليقاً