الرئيسية / اخبار الرياضة / أوروجواى ضد بوليفيا.. السيليستى يطارد بطاقة التأهل في كوبا أمريكا 2024

أوروجواى ضد بوليفيا.. السيليستى يطارد بطاقة التأهل في كوبا أمريكا 2024



يصطدم منتخب أوروجواي ضد بوليفيا في تمام الرابعة فجر الجمعة على ملعب “ماتلايف ستاديوم” ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليًا وتستمر حتى 15 يوليو.


أوروجواى ضد بوليفيا


ويأمل منتخب أوروجواي، الوحيد الذي أحرز 3 أهداف خلال منافسات الجولة الأولى بالنسخة الحالية للبطولة، في حسم تأهله لدور الثمانية في البطولة، قبل خوض لقائه الأخير بالمجموعة أمام الولايات المتحدة.


ويمتلك فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الحظوظ الأوفر في الحصول على النقاط الثلاث، لاسيما بعد تحقيقه 13 انتصارا على نظيره البوليفي في آخر 20 مباراة أقيمت بين المنتخبين بمختلف المسابقات،


كما حافظ على نظافة شباكه في 3 لقاءات خلال المواجهات الخمس الأخيرة التي جرت بينهما.


بينما يدخل منتخب بوليفيا اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل الحفاظ على آماله في الصعود للأدوار الإقصائية للمسابقة التي حمل كأسها عام 1963.


ويدرك المنتخب البوليفي أن خروجه خاسرا من المباراة سيعني وداعه مبكرا للمسابقة من الدور الأول للنسخة الرابعة على التوالي، حيث تعود آخر مرة صعد خلالها الفريق لمرحلة خروج المغلوب إلى نسخة عام 2015 في تشيلي.


وفاز منتخب أوروجواي في الجولة الأولى من بطولة كوبا أمريكا بنتيجة 3-1 في المواجهة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات المجموعة الثالثة.


بينما خسر منتخب بوليفيا المباراة الأولى امام الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 2-0 في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الثالثة.


ويتصدر منتخب أوروجواي جدول ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة كوبا أمريكا برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في الجولة الأولى وتسجيل 3 أهداف وتلقي هدفًا.


بينما يحتل منتخب بوليفيا مذيلة ترتيب المجموعة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا برصيد صفر من النقاط بعد الهزيمة في الجولة الأولى وتلقى هدفين دون أن يسجل هدفين.


تاريخ مواجهات أوروجواي ضد بوليفيا


تاريخيًا التقى منتخبا أوروجواي ضد بوليفيا في 12 مباراة مواجهة قبل لقاء اليوم استطاع الأول في 9 مواجهات مقابل الهزيمة في مواجهتين والتعادل في لقاء 1.


وشهدت مباريات منتخبا أوروجواي ضد بوليفيا تسجيل 48 هدفًا بينهم 33 لصالح الأول، مقابل 15 لصالح الثاني ما يجعل التفوق واضح مع فارق الإمكانات بمنتخب السيلسيتي.


وكانت أكبر نتيجة لصالح منتخب أوروجواي 5-0 ضد بوليفيا في المباراة التي أقيمت بينهما أكتوبر 2007 وهي واحدة من المباريات التي مني بها الفريق البوليفي بعدد كبير من الأهداف.


وسبق للمنتخبين أن التقيا في النسخة الماضية لكوبا أمريكا قبل 3 أعوام بالبرازيل، حيث انتصر المنتخب الأوروجواياني 2 / صفر في مرحلة المجموعات أيضا، بينما يأتي اللقاء القادم بعد 7 أشهر من آخر مواجهة بينهما.


والتقيا منتخبا أوروجواي ضد بوليفيا في نوفمبر الماضي بتصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث حقق منتخب أوروجواي فوزا كبيرا 3 – صفر في العاصمة مونتيفيديو.


وسجلت أوروجواي 3 أهداف على الأقل في ثلاث من مبارياتها الست الأخيرة بكل المنافسات، بينما تلقت شباك بوليفيا 3 أهداف في أربع من مبارياتها الست الأخيرة.


ويتقاسم المنتخب الأوروجوائي صدارة أكثر المتوجين بلقب هذه البطولة مع الأرجنتين، 15 مرة، ويبحث عن استعادة الفوز بها بعد غياب 13 عاما منذ لقبه الأخير في 2011 على حساب باراجواي.


ويمتاز منتخب أوروجواي بوجود كوكبة من النجوم في مختلف الخطوط، في مقدمتهم فيديريكو فالفيردي، الذي توج مع فريقه ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المنصرم.


كما يضم الفريق أيضا داروين نونيز، مهاجم ليفربول الإنجليزي، الذي سجل باكورة أهداف في تلك النسخة خلال لقاء بنما، بالإضافة للنجم المخضرم لويس سواريز، الهداف التاريخي لمنتخب أوروجواي، الذي يشارك في آخر بطولة دولية له على الإطلاق.

عن y2news

اترك تعليقاً