الرئيسية / اخبار الرياضة / لاكازيت يحلم بذهبية أولمبياد باريس 2024 مع منتخب فرنسا

لاكازيت يحلم بذهبية أولمبياد باريس 2024 مع منتخب فرنسا



انضم المهاجم المخضرم ألكسندر لاكازيت إلى تشكيلة المدرب تييري هنري بمنتخب فرنسا الأولمبي لخوض منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، واعتبرها آخر فرصة لتحقيق إنجاز مع بلاده.


ولم تتمكن فرنسا من استدعاء كيليان مبابي لخوض الأولمبياد الشهر المقبل، لذا لجأ الهداف السابق هنري لفكرة ضم لاكازيت نجم أولمبيك ليون والمرشح للانتقال إلى القادسية السعودي هذا الصيف، ليكون ضمن ثلاثة لاعبين فوق سن 23 عاما فى أولمبياد باريس.


وأبلغ لاكازيت (33 عاما) الصحفيين عقب اختياره المفاجئ بتشكيلة الأولمبياد “إنها آخر فرصة لي للتتويج بشيء مع فرنسا”.


وكان لاكازيت ثاني أفضل هداف في الدوري الفرنسي بالموسم الماضي بعد مبابي، إذ سجل 19 هدفا مع ليون، لكن المدرب ديدييه ديشامب قرر عدم ضمه للمنتخب الأول في بطولة أوروبا يورو 2024 الجارية في ألمانيا.


وأضاف لاكازيت “لا يوجد ضغط وإنما أشعر ببعض الإثارة عند التفكير في إمكانية الفوز مع فرنسا بذهبية أولمبية (لأول مرة منذ 1984)، أود ترك الألعاب الأولمبية بسعادة غامرة وبميدالية”.


وتابع “أشعر بأنني ضيف على التشكيلة الشابة، أحاول التعلم، عاملوني باحترام منذ وصولي، أنا شخص خجول عادة وأحبذ العمل ضمن مجموعة، وهنري يتحدث معي كثيرا لأنني لا أعرف الكثير عن خططه”.


وعن مخاوف شعوره بالإرهاق بعد موسم طويل، أقر لاكازيت “حصلت على عطلة أقصر من المعتاد، لكن فكرة اللعب للمنتخب تنسيني أي تعب، أحاول الاستمتاع بكل لحظة”.

عن y2news

اترك تعليقاً