الرئيسية / اخبار الرياضة / ملعب ريال مدريد مُرشح لاستضافة نهائى كأس العالم 2030

ملعب ريال مدريد مُرشح لاستضافة نهائى كأس العالم 2030



يعقد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اجتماع هام مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لبحث إستضافة “سانتياجو برنابيو”، معقل الملكي لنهائي كأس العالم 2030.


وتستضيف دول إسبانيا، البرتغال والمغرب بشكل مشترك منافسات بطولة كأس العالم 2030، وهي النسخة الـ 24 من المونديال.


ذكرت صحيفة “ماركا”الإسبانية، إن إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، يسعي لإقامة نهائي مونديال 2030 على أرضية ملعب “سانتياجو برنابيو”، خاصة وأن أكبر ملعب في إسبانيا، لكن سُيجري رئيس فيفا مفاوضات مع فلورنتينو بيريز رئيس الملكي لحسم هذا الأمر خاصة وأنه أحد مصادر الدخل الكبيرة للمرينجي.


أضافت الصحيفة إن اجتماع إنفانتينو وبيريز، سيشهد التحدث عن الأرباح التي ستستقبلها خزينة الريال  من بطولة كأس العالم للأندية 2025، بجانب تفاصيل استضافة “سانتياجو برنابيو” لنهائي مونديال 2030 كما حدث في نسخة 1982.


أكملت، إن إدارة ريال مدريد يعلمون جيدًا قيمة إستضافة مباريات لبطولة كبري مثل مونديال 2030، لكن في الوقت نفسه لا يمكن للملعب أن يتخلي عن حفلاته ومناسباته المختلفة والتي يستفيد منها النادي كثيرًا على الجانب المادي.


أنهت الصحيفة، إن جياني إنفانتينو رئيس فيفا، يحاول أن يستغل علاقته الجيدة مع بيريز لمحاولة إقناعه بالموافقة، خاصة وأن رئيس ريال مدريد يتواجد في باريس لحضور حفل بمناسبة الذكرى 120 لتأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

عن y2news

اترك تعليقاً