الرئيسية / اخبار الرياضة / يورو 2024.. مودريتش يمنح ريال مدريد إنجازا تاريخيا فى أمم أوروبا

يورو 2024.. مودريتش يمنح ريال مدريد إنجازا تاريخيا فى أمم أوروبا



منح النجم الكرواتي لوكا مودريتش، فريقه ريال مدريد الإسباني، سجلاً تاريخيا على مستوى بطولة أمم أوروبا، بعد تسجيله هدفا في التعادل مع إيطاليا، بنتيجة 1 – 1، مساء الاثنين، في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية في بطولة يورو 2024، المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى يوم 14 يوليو المقبل. 


وسجل لوكا مودريتش، هدف كرواتيا في شباك إيطاليا، في الدقيقة 55، بعد دقيقة واحدة من إهداره ركلة جزاء. 


وذكرت شبكة “Stats Foot” الفرنسية، أن ريال مدريد، أصبح أكثر الأندية تسجيلا في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا، برصيد 40 هدفا، وذلك بفضل هدف مودريتش. 


وتفوق ريال مدريد على نظيره يوفنتوس الإيطالي، الذي سجل لاعبيه 39 هدفا، ثم بايرن ميونخ الألماني 35 هدفا، ويأتى برشلونة الإسباني رابعا برصيد 28 هدفا وليفربول الإنجليزي 27 هدفا. 


وفي سياق مختلف، بدد لوكا مودريتش، قائد كرواتيا، الشكوك حول اعتزاله دوليا عقب التعادل المؤلم 1-1 أمام إيطاليا في الدقيقة 98 ، والذي قد يطيح بمنتخب بلاده من دور المجموعات ببطولة أوروبا في ألمانيا.


وأصبح مودريتش أكبر لاعب سنا يسجل في تاريخ بطولة أوروبا، في سن 38 عاما و289 يوما، حين منح التقدم لكرواتيا بعد أقل من دقيقة من إهداره ركلة جزاء.


 


وأضاف أيقونة ريال مدريد: “أتمنى مواصلة اللعب للأبد، لكن سيأتي وقت بالتأكيد سأعلق فيه الحذاء، حاليا سأستمر في اللعب، لكن لا أعرف إلى متى”.


 


وتابع: “عانينا من ضغط شديد، قاتلنا حتى النهاية لكن للأسف كرة القدم لم تكن رحيمة بنا الليلة، كانت قاسية، وكذلك أمام ألبانيا عندما استقبلنا هدف التعادل متأخرا. لكن هذا جزء من كرة القدم، تمنحك الكثير من الابتسامات وأحيانا تجعلك غارقا في الحزن كما حدث اليوم، بعد خسارة بهذه الطريقة”.


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً