الرئيسية / اخبار الرياضة / الأرجنتين تبحث عن الثأر من تشيلي فى معركة قوية بـ كوبا أمريكا 2024

الأرجنتين تبحث عن الثأر من تشيلي فى معركة قوية بـ كوبا أمريكا 2024



يخوض منتخب الأرجنتين ، بقيادة أسطورته ليونيل ميسي، مواجهة من العيار الثقيل أمام تشيلي على ملعب “ميتلايف” فى الرابعة صباح غدٍ، الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا، التي تقام في الوقت الحالي خلال الفترة ما بين 20 يونيو وحتى 14 يوليو.


تشيلي ضد الأرجنتين

 


واستهل منتخب الأرجنتين مشواره فى بطولة كوبا أمريكا بالفوز بهدفين دون رد، في المباراة الافتتاحية أمام كندا فى المباراة التي أقيمت على ملعب مرسيدس بنز، على الجانب الآخر تعادل تشيلي في الجولة الأولى أمام بيرو.


ويستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة تشيلي، ويطمح راقصو التانجو فى تحقيق الفوز وضمان التأهل إلى الدور التالي لبطولة كوبا أمريكا، ويبحث رفاق ميسي عن الثأر بعد الهزيمة أمام تشيلي في نهائي البطولة عام 2015 و2016 بركلات الترجيح.


الأرجنتين وتشيلي

 


ويتربع منتخب الأرجنتين على قمة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي تشيلي وبيرو، اللذين يتقاسمان المركز الثاني، عقب تعادلهما بدون أهداف في الجولة الأولى، فيما يقبع منتخب كندا في ذيل الترتيب بلا نقاط.


ويعني فوز منتخب الأرجنتين حجزه مبكرا بطاقة الصعود لدور الثمانية في البطولة، دون انتظار مباراته مع منتخب بيرو في الجولة الأخيرة، فيما يتعين على المنتخب التشيلي تفادي الخسارة على الأقل إذا أراد التمسك بحظوظه في بلوغ مرحلة خروج المغلوب، أملا في الفوز على منتخب كندا في مباراته التالية بالمجموعة.


وتقام بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 15 يوليو، بمشاركة 16 منتخبًا، بواقع 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية.


ميسي الأكثر مشاركة في تاريخ كوبا أمريكا

 


وقاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين للفوز على كندا 2-صفر في بداية رحلة الدفاع عن لقب كأس كوبا أمريكا في الولايات المتحدة، وساهم ميسي، ، في صناعة الهدف الأول لـ خوليان ألفاريز، ثم مرر كرة حاسمة إلى للاوتارو مارتينيز.


وأصبح ميسي اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ كوبا أمريكا الممتد 108 سنوات بعد أن خاض مباراته 35، ليحطم رقم التشيلي سيرخيو ليفينجستون عام 1953.. لكنه لم يعط اهتماما كبيرا بالرقم، قائلا: “لا أنظر إلى الأرقام القياسية، أنا ممتن ببساطة وأستمتع بكل ظهور لي في كوبا أمريكا”.


أحرز ميسي 13 هدفا في سبع مشاركات بكوبا أمريكا، وأهدر فرصة الاقتراب من الرقم القياسي لمواطنه نوربرتو مينديز والبرازيلي زيزينيو (17 هدفا) بعد أن أهدر بعض الفرص السهلة، ومنها انفراد تام بحارس كندا، ويأمل التسجيل أمام تشيلي.


 


بيرو ضد كندا

 


ويلتقي منتخب بيرو مع كندا،  فى الواحدة صباح الأربعاء، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى أيضًا، على ملعب تشيلدرن ميرسي بارك في مدينة كانساس سيتي،في مواجهة يخوضها المنتخبين تحت شعار ” لا بديل عن الفوز”، إذا أرادا الاحتفاظ بآمالهما في التأهل للأدوار الإقصائية للبطولة، في انتظار حسم الأمور خلال الجولة الأخيرة.


 

عن y2news

اترك تعليقاً