الرئيسية / اخبار الرياضة / تشاكا يقترب من رقم رونالدو وإنيستا.. ويعلق: أتمنى احترام سويسرا بشكل أكبر

تشاكا يقترب من رقم رونالدو وإنيستا.. ويعلق: أتمنى احترام سويسرا بشكل أكبر



اقترب جرانيت تشاكا قائد منتخب سويسرا من رقم قياسي يحمله كريستيانو رونالدو وأندريس إنيستا فى عدد مرات الفوز بجائزة أفضل لاعب فى المباراة، لكنه يتمنى أن تحظى بلاده باحترام أكبر بعد الأداء القوى أمام ألمانيا صاحبة الأرض في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم.


وكانت سويسرا على أعتاب الفوز بهدف على ألمانيا، لكنها استقبلت هدفا فى الوقت بدل الضائع، لتكتفى بالتعادل 1-1، وتتأهل إلى دور الستة عشر فى المركز الثاني بالمجموعة الأولى، فى مباراة شهدت ظهور تشاكا بشكل رائع ونال جائزة رجل المباراة في بطولة أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته، وبفارق مرة وحيدة عن البرتغالي رونالدو وإنيستا لاعب إسبانيا السابق.


وقال تشاكا الذي أطلق تسديدة مذهلة أنقذها الحارس مانويل نوير قرب النهاية، “نحن نعرف إمكانات ألمانيا، لم يكن من السهل الاستحواذ على الكرة كما نفعل دائما، لكن أعتقد أننا لعبنا بندية كبيرة، ضغطنا بشكل متقدم أغلب الوقت وقدمنا أداء جيدا”.


وأضاف لاعب باير ليفركوزن الألماني، “أنهينا أول خطوة بنجاح. نتطلع الآن إلى الدور المقبل والمنافس المقبل. بعد هذه المباراة أتمنى أن نحظى، وتحظى سويسرا، باحترام أكبر قليلا من الجميع”.


واستهلت سويسرا البطولة بالفوز 3-1 على المجر قبل أن تتعادل مع أسكتلندا وألمانيا في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب، وستلعب في دور الستة عشر ضد صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية. وحاليا تأتي إيطاليا حاملة اللقب المركز الثاني قبل الجولة الأخيرة اليوم الاثنين.

عن y2news

اترك تعليقاً