الرئيسية / اخبار الرياضة / مونتيلا مدرب تركيا: افتقرنا “للجرأة” أمام البرتغال

مونتيلا مدرب تركيا: افتقرنا “للجرأة” أمام البرتغال



قال فينشنزو مونتيلا مدرب تركيا إن فريقه افتقر للجرأة في مواجهة البرتغال في بطولة أوروبا لكرة القدم اليوم السبت.


وخسرت تركيا 3-صفر، ليتوقف رصيدها عند ثلاث نقاط في المركز الثاني في المجموعة السادسة قبل مواجهة التشيك يوم الخميس.


وتحتاج تركيا لتفادي الخسارة أمام التشيك، من أجل التأهل في المركز الثاني مع البرتغال الذي ضمنت الصدارة بعد ارتفاع رصيدها إلى ست نقاط.


ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الست إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.


وقال مونتيلا فى مؤتمر صحفي: “لعبنا بشكل جيد لمدة 20 دقيقة، وصنعنا عدة فرص، لكننا عوقبنا من أول خطأ. افتقرنا للجرأة في بعض الأحيان، وهذا يحدث عندما تملك لاعبين ليست لديهم الخبرة الكافية في البطولات الكبرى. البرتغال تملك واحدا من أفضل الفرق في أوروبا، واثبتت ذلك اليوم”.


وجاء الهدف الثاني للبرتغال بقدم صمد أكايدين بالخطأ في مرماه بشكل غريب في الدقيقة 29.


وانطلق جواو كانسيلو الظهير الأيمن للبرتغال إلى داخل وسط الملعب، وكان في طريقه لتمرير الكرة إلى رونالدو خلف دفاع تركيا، لكن تمريرته ذهبت هباء إذ فضل مهاجم النصر الركض بين المدافعين.


ونقلت الكاميرا العتاب بين رونالدو وكانسيلو الذي كان يحاول إبلاغ قائده بأنه اعتقد أنه سيركض إلى الناحية اليمنى، وفي هذا الوقت تعالت صيحات الجماهير في الملعب مع عودة الكاميرا إلى زاوية التصوير العليا وسط دهشة الجماهير بدخول الكرة إلى المرمى.


وظهر ما حدث في إعادة الهدف من زاوية أخرى، ففي لحظة عتاب رونالدو وكانسيلو، حاول أكايدين إعادة الكرة إلى الحارس ألتاي يايندير الذي كان يهتف لزميله بتركها، غير أنه لم يسمعه لتمر الكرة منه إلى داخل المرمى.


وقال المدرب الإيطالي البالغ عمره 50 عاما “الهدف الثاني؟ هذه الأمور تحدث في كرة القدم. حدث سوء تفاهم، وفي بعض الأحيان تحدث هذه الأمور، وللأسف حدثت لنا، وربما في المرة المقبلة يتعرض منافسنا لذلك”.


ونفى مونتيلا أن يكون فريقه دخل المباراة، وهو يركز على المواجهة المقبلة أمام التشيك.


وأضاف: “لم نركز على المباراة المقبلة، بل كنا نركز على هذه المباراة. عوقبنا بقسوة الليلة، لكننا بحاجة للحفاظ على تفكيرنا الإيجابي، والاستمتاع باللحظات الجيدة. يجب أن نستعد للمباراة المقبلة، عندما يكون كل شيء على المحك”.


وشدد مهاجم روما الإيطالي السابق على أن التغييرات التي أجراها على التشكيلة الأساسية، ليست السبب في الظهور بمستوى متواضع.


وأدخل مونتيلا أربعة تغييرات على التشكيلة التي فازت على جورجيا الأسبوع الماضي، منها حارس المرمى، واضطر لوضع أردا غولر لاعب الوسط على مقاعد البدلاء بسبب إصابة بسيطة.


وتابع مونتيلا الذي تولى تدريب تركيا في سبتمبر من العام الماضي: “أردا لم يكن جاهزا للعب لأكثر من 30 دقيقة دون زيادة خطر تعرضه لإصابة. عندما تلعب مباراة كل أربعة أيام، تصبح الأمور مختلفة عما تلعب كل أسبوع، لذا فأنت بحاجة لتغيير اللاعبين”.

عن y2news

اترك تعليقاً