الرئيسية / اخبار الرياضة / كاف يعلن رسميا انطلاق كأس أمم أفريقيا فى ديسمبر 2025

كاف يعلن رسميا انطلاق كأس أمم أفريقيا فى ديسمبر 2025



أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مساء الجمعة، أن نسخة كأس أمم أفريقيا 2025، التي ستقام في المغرب، ستلعب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026. 


وأكد الكاف أن مباراة افتتاح أمم أفريقيا 2025، ستقام يوم الأحد 21 ديسمبر عام 2025، على أن تقام مباراة النهائى يوم الأحد 18 يناير من عام 2026. 


وأثار موعد النسخة المقبلة من كأس الأمم جدلا كبيرا في الأشهر الماضية، ونفى الكاف في وقت سابق تصريحا لواحد من مسئوليه بتأجيل المسابقة إلى 2026 لتجنب التعارض مع كأس العالم للأندية الموسعة في صيف 2025.


وتوجت ساحل العاج بلقب النسخة الماضية على أرضها في فبراير الماضي بالفوز على نيجيريا في النهائي.


 


كأس أمم أفريقيا 2025


وكان الاتحاد الأفريقي قد حدد في وقت سابق، الرابع من شهر يوليو المقبل، موعداً لإجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.


ونشر كاف بيانا رسميا على موقعه الرسمي أكد فيه أن القرعة تقام بمدينة جوهانسبرج فى جنوب أفريقيا في تمام الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة.


سيتم تقسيم 48 دولة بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على أماكن في النهائيات.


وتتصدر الدول المؤكدة في القرعة بطلة أفريقيا كوت ديفوار التي انضمت إليها الجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا.


وتشمل الدول الأخرى الجابون، وجامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون. وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.


ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.

عن y2news

اترك تعليقاً