الرئيسية / اخبار الرياضة / يورو 2024.. 5 علامات مضيئة لنجوم الدورى السعودى قبل ظهور رونالدو

يورو 2024.. 5 علامات مضيئة لنجوم الدورى السعودى قبل ظهور رونالدو



كريستيانو رونالدو هو ملك الأرقام القياسية ولا شك في ذلك، وهو خير ممثل لنجوم الدوري السعودي للمحترفين في بطولة أوروبا 2024، لكن قبل حتى أن تظهر البرتغال في المسابقة، نجح لاعبون آخرون في ترك بصمات إيجابية.


ويقدم الدوري السعودي 14 لاعبا، وهو أعلى مسابقة من خارج أوروبا تقدم لاعبين للمشاركة في بطولة يورو 2024 في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.


وتستعرض وكالة أنباء العالم العربي خمس علامات مضيئة لنجوم الدوري السعودي بعد إقامة عشر مباريات في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات، قبل أن يبدأ رونالدو قائد البرتغال والهداف التاريخي لبطولة أوروبا مشواره مع بلاده أمام التشيك مساء اليوم الثلاثاء.


حصل نجولو كانتي لاعب وسط نادي الاتحاد على جائزة رجل مباراة فرنسا مع النمسا رغم أن زميله الأشهر كيليان مبابي كان وراء هدف المباراة الوحيد بعدما أرسل كرة عرضية حولها ماكس فوبر بطريق الخطأ في مرماه.



وغاب كانتي عن التشكيلة الأساسية لفرنسا في المباريات الرسمية لحوالي عامين قبل أن يعود بأداء صلب في وسط الملعب ويفسد عدة هجمات منظمة للمنتخب المنافس، كما تحلى بلياقة بدنية عالية في الدقائق الأخيرة. وكان كانتي الأكثر ركضا في المباراة بعدما قطع 11.8 كيلومتر.


فاز نيكولاي ستانسيو لاعب ضمك السعودي بجائزة أفضل لاعب خلال فوز منتخب بلاده رومانيا 3-صفر على أوكرانيا يوم الاثنين بعد أداء مميز وهدف رائع.


وقالت اللجنة الفنية للاتحاد الأوروبي عن سبب اختيار ستانسيو “هدفه منحه دفعة كبيرة لزملائه. من الجانب الفني التسديدة كانت مذهلة، ولقد أحرز هدفا وأظهر توازنا مميز. من الجانب الخططي كان مؤثرا في أسلوب لعب فريقه وكان مهما في تطبيق الضغط على المنافس”.


أحرز ستانسيو قائد رومانيا أحد أجمل أهداف البطولة في شباك أندريه لونين حارس أوكرانيا وفريق ريال مدريد حيث أطلق تسديدة مذهلة لا ترد من خارج منطقة الجزاء لتستقر داخل الشباك.



تصدر الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش لاعب وسط الهلال قائمة الأكثر جريا بعدما قطع 13.9 كيلومتر في الجولة الافتتاحية رغم خسارة صربيا بشق الأنفس بهدف نظيف أمام إنجلترا مساء يوم الأحد. وبلغت أقصى سرعة للاعب 27.4 كيلومتر في الساعة.


احتل الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش لاعب وسط النصر المركز الرابع في القائمة ذاتها بعدما قطع 13.1 كيلو متر، ويتأخر بفارق 0.1 كيلومتر عن الألباني يلبر رمضاني والإنجليزي فيل فودن وخسرت كرواتيا 3-صفر أمام إسبانيا يوم السبت.


عن y2news

اترك تعليقاً