الرئيسية / اخبار الرياضة / النمسا ضد فرنسا.. مبابى يقود هجوم الديوك فى قمة يورو 2024

النمسا ضد فرنسا.. مبابى يقود هجوم الديوك فى قمة يورو 2024



أعلن الجهازان الفنيان لمنتخبى النمسا ضد فرنسا التشكيل الرسمي للقمة المرتقبة بينهما المقرر إقامتها فى العاشرة مساء اليوم، الإثنين، على ملعب “مركور شبيل أرينا”، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، المقامة حاليًا فى ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم.


النمسا ضد فرنسا


وجاء تشكيل منتخب النمسا كالتالي:


حراسة المرمى: بنتز


خط الدفاع: بوش، دانسو، ووير، مويني


خط الوسط: سيوالد، بوجارتنر، سابيترز


خط الهجوم: لايمر، جريجوريتش، جريليش

تشكيل منتخب النمسا
تشكيل منتخب النمسا


بينما جاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي:


حراسة المرمى: مينيان


خط الدفاع: كوندي، أوباميكانو، ساليبا، ثي هيرنانديز


خط الوسط: جريزمان، كانتي، رابيوت


خط الهجوم: ديمبيلي، مبابي، ماركوس تورام

تشكيل منتخب فرنسا
تشكيل منتخب فرنسا


 


ويتطلع منتخب فرنسا، بقيادة مدربه ديديه ديشامب، لتحقيق الانتصار الأول في بداية مشوار اليورو على حساب النمسا، من أجل اكتساب الثقة مبكرًا بحثًا عن صدارة المجموعة الرابعة.


ويتسلح منتخب فرنسا بكتيبة من النجوم أمام النمسا اليوم، وعلى رأسهم كيليان مبابي نجم ريال مدريد وأنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، وثنائي الريال إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني، وماركوس تورام نجم إنتر ميلان، أوليفيه جيرو لاعب ميلان الإيطالي السابق، وعثمان ديمبيلي جناح باريس سان جيرمان الفرنسي.


ويبحث منتخب الديوك الفرنسية عن اللقب الثالث في تاريخه من بطولة كأس الأمم الأوروبية بالأراضي الألمانية، بعد أن حصل على البطولة نسختي 1984 و2000.


ويأمل منتخب فرنسا، في الوصول إللي اللقب الثالث من اليورو، لمعادلة منتخبي ألمانيا وإسبانيا الأكثر تتويجًا بالمسابقة على مر التاريخ.


وفي المقابل، يتحدى منتخب النمسا، فى غياب نجمه وقائده دافيد ألابا مدافع ريال مدريد، منتخب الديوك الفرنسية من أجل تحقيق المفاجأة والخروج بإنتصار تاريخي اليوم.


ويفتقد منتخب النمسا نجمه دافيد ألابا في بطولة يورو 2024، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي مع ريال مدريد منذ ديسمبر الماضي، وعدم عودته للمشاركة مع الملكي من جديد.


وتاريخيًا؛ التقي منتخب فرنسا بنظيره النمسا في 25 مباراة بكل المسابقات، مقسمين ما بين 13 انتصارا للديوك و9 للأخير فيما حسم التعادل نتيجة 3 مباريات بينهما.


وأحرز منتخب فرنسا 42 هدفًا داخل شباك النمسا، فيما سجل الأخير الشهير بـ “أبنائنا”، 41 هدفًا.


ويتفوق منتخب فرنسا في القيمة التسويقية على النمسا، حيث تبلغ قيمة الديوك 1.23 مليار يورو مقابل 237 مليون يورو لصالح الأخير.


ويعد كيليان مبابي نجم ريال مدريد، أغلي لاعب في صفوف منتخب فرنسا بقيمة 180 مليون يورو، فيما يعد كونراد لايمر لاعب بوروسيا دورتموند هو الأغلي في صفوف منتخب النمسا بـ 30 مليون يورو.

عن y2news

اترك تعليقاً