الرئيسية / اخبار الرياضة / منتخب بلجيكا يبدأ رحلة البحث عن أول لقب من اليورو أمام سلوفاكيا الليلة

منتخب بلجيكا يبدأ رحلة البحث عن أول لقب من اليورو أمام سلوفاكيا الليلة



يصطدم منتخب بلجيكا بمنافسه سلوفاكيا فى السابعة مساء اليوم، على ملعب “دوتش بانك بارك”، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الخامسة ببطولة “يورو 2024”.


ويخوض منتخب بلجيكا بطولة كأس الأمم الأوروبية “2024” بطموح تحقيق أول لقب له على مر التاريخ من المسابقة. ويستهدف منتخب الشياطين الحمر تحقيق الفوز على سلوفاكيا من أجل توجيه إنذار لجميع المنافسين فى العرس الأوروبي.


ويمتلك المنتخب البلجيكي عددا من أبرز اللاعبين في يورو 2024، على رأسهم كيفين دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي، روميلو لوكاكو مهاجم روما الإيطالي، ودوكو جناح مانشستر سيتي، وتروسارد نجم أرسنال الإنجليزي.


بينما يفتقد المنتخب البلجيكي في قائمته واحد من أبرز العناصر وهو تيبو كورتوا حارس مرمي ريال مدريد المُتوج بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم المنتهي 2023-2024.


ويأتي سبب غياب تيبو كورتوا عن قائمة بلجيكا في يورو 2024، بسبب خلاف مع المدرب دومينيكو تيديسكو حول شارة القيادة قبل عام.


فيما يتسلح منتخب سلوفاكيا بالتاريخ أمام بلجيكا اليوم، من أجل الخروج بإنتصار ثمين ومفاجأة الشياطين الحمر.


ويتفوق منتخب سلوفاكيا تاريخيًا على بلجيكا في تاريخ المواجهات، حيث فاز في مباراتين وخسر لقاء وحيد من مجموع 3 مباريات جمعت الطرفين على مر التاريخ بكافة المسابقات، وأحرز الشياطين الحمر 4 أهداف مقابل 3 أهداف لصالح الصقور.


وكان المنتخب السلوفاكي قد توج بلقب كأس الامم الأوروبية “يورو 1976″، ويسعي لكتابة تاريخ جديد بالمنافسة على لقب النسخة الحالية رغم صعوبتها بسبب تواجد منتخبات من الطراز الأول تستهدف حصد اللقب.


وفيما يخص القيمة التسويقية، يتفوق المنتخب البلجيكي على نظيره السلوفاكي، حيث تبلغ قيمة الشياطين الحمر 584.50 مليون يورو، فيما تصل قيمة الصقور التسويقية 156.40 مليون يورو.


ويعد جيريمي دوكو جناح مانشستر سيتي هو الأغلي داخل صفوف السيتيزنز بـ 65 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة دافيد هانكو نجم فينورد الهولندي؛ أغلي لاعب داخل صفوف سلوفاكيا 35 مليون يورو.


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً