الرئيسية / اخبار الرياضة / ملخص وأهداف مباراة سلوفينيا ضد الدنمارك في يورو 2024

ملخص وأهداف مباراة سلوفينيا ضد الدنمارك في يورو 2024



حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة منتخبي سلوفينيا ونظيره الدنمارك، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين أمس الأحد على ملعب مرسيدس بنز أرينا، فى مدينة شتوتجارت الألمانية، في أولى مباريات المجموعة الثالثة فى بطولة كأس أمم أوروبا ” يورو 2024″.


جاء الهدف الأول للدنمارك عبر نجم مانشستر يونايتد كريستيان إريكسن في الدقيقة 17، والذي يخوض أولى مبارياته في البطولة بعد الأزمة الشهيرة التي تعرض لها في يورو 2020 قبل 3 سنوات التي أقيمت في 2021 بعدما سقط على أرض الملعب نتيجة مشكلة في القلب.

وفي الشوط الثاني، إريك جانزا للمنتخب السلوفيني في الدقيقة 77 من عمر المباراة.


وجاء تشكيل منتخب الدنمارك كالتالي: حراسة المرمى: كاسبر شمايكل- الدفاع: أندرسن، فيسترجارد، كريستنسن- الوسط: إريكسن، هوجبيرج، ويند، ألكسندر باه، فيكتور كريستنسن- الهجوم: هويلوند، هولماند.


وبهذه النتيجة يحصد كلا المنتخبين نقطة واحدة في بداية مشوارهما في اليورو ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إنجلترا وصربيا واللذان يلتقيان بعد قليل.


وتأهل منتخب سلوفينيا إلى يورو 2024 بعد احتلال المركز الثانى في مجموعته بالمواجهات المباشرة بعد الدنمارك المتصدر، حيث تساوى الثنائى فى رصيد 22 نقطة، وذلك بعدما خاض الفريق 10 مباريات حقق الفوز فى 7 وتعادل مرة وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 20 هدفا واستقبلوا 9.


وفي المقابل، تأهل منتخب الدنمارك إلى يورو 2024 بعد احتلال المركز الأول في مجموعته بالمواجهات المباشرة على حساب سلوفينيا الوصيف، حيث تساوى الثنائى فى رصيد 22 نقطة، وذلك بعدما خاض الفريق 10 مباريات حقق الفوز فى 7 وتعادل مرة وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 19 هدفا واستقبلوا 10.


نظام بطولة يورو 2024


ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.


تستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.


وتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.


 



 


 

عن y2news

اترك تعليقاً