الرئيسية / اخبار الرياضة / ملخص وهدف مباراة صربيا ضد إنجلترا في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”

ملخص وهدف مباراة صربيا ضد إنجلترا في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”



حقق منتخب إنجلترا فوزًا صعبًا ضد نظيره صربيا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء، الأحد، على ملعب فيلتينس أرينا بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، فى الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في يورو 2024  المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم.


صربيا ضد إنجلترا


جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النجم بيلينجهام لاعب ريال مدريد في الدقيقة 13 من عمر اللقاء برأسية نارية منحت منتخب إنجلترا نقاط اللقاء.


بهذه النتيجة تواجد منتخب إنجلترا في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد وتسجيل هدف والحفاظ على سجله خالي من الأهداف.


بينما تواجد منتخب صربيا في مذيلة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد صفر من النقاط، إثر هزيمته وخلف كل من الدنمارك وسلوفينيا اللذين تعادلا إيجابيًا وحجزا المركزين الثاني والثالث بالترتيب.


أصبح هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا، الأكثر تمثيلًا لـ”الأسود الثلاثة” في البطولات الكبرى، بعدما اختير لبدء مواجهة صربيا، المقامة حاليًا بواقع 23 مباراة بفارق لقاء واحد عن أشلي كول النجم السابق للفريق.


ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم، وصل هاري كين هداف الإنجليز التاريخي ولاعب بايرن ميونيخ الألماني، في كأسي العالم وأوروبا إلى 23، ليتجاوز بذلك كول الذي لعِب 22 لقاءً ضمن البطولتين واعتزل ممارسة الكرة عام 2019 بعد نحو خمسة أعوامٍ على آخر مبارياته الدولية، التي وصل عددها إلى 107.


ويقود هداف بايرن ميونخ، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي سابقًا، منتخب “الأسود الثلاثة”، ويعد مهاجمَه الرئيس منذ عام 2015.


وخاض كين، البالغ من العمر 30 عامًا، نسختي 2016 و2020 من كأس أوروبا و2018 و2022 من كأس العالم، ولا يزال يبحث عن البطولة الأولى في مسيرته المليئة بالألقاب والجوائز الفردية والخالية من أي لقب جماعي.


ولعب هاري كين 31 مباراة دولية، وأحرز 63 هدفا جعلته كبير هدافي منتخب إنجلترا تاريخيا.


فيما أكدت الشبكة العالمية أن جود بيلينجهام هو أول لاعب يسجل لفريق إنجلترا للرجال في كل من كأس العالم وبطولة أوروبا أثناء لعب كرة القدم مع ناديه خارج إنجلترا.


كما بات جود بيلينجهام هو أول لاعب أوروبي يظهر في ثلاث بطولات دولية كبرى قبل أن يبلغ 21 عامًا (يبلغ من العمر 20 عامًا و353 يومًا اليوم)، بعد أن لعب في بطولة أمم أوروبا 2020، وكأس العالم لكرة القدم 2022، والآن بطولة أمم أوروبا 2024.


صربيا ضد إنجلترا


وتأهل منتخب إنجلترا إلى يورو 2024 بعد صدارة المجموعة في التصفيات دون خسارة، حيث خاض 8 مباريات حقق الفوز فى 6 وتعادل مرتين وسجل الفريق 22 هدفا واستقبل 4 أهداف، ويتصدر هارى كين نجم بايرن ميونخ الألماني جدول ترتيب هدافى الفريق في التصفيات برصيد 8 أهداف.


ويقود منتخب إنجلترا المدرب الوطنى جاريث ساوثجيت صاحب الشعبية الكبيرة فى الوقت الحالي بعد الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، بالإضافة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي فى كأس العالم 2018 و2022.


وخاض منتخب إنجلترا يورو 2024 متسلحا بسجل قياسى، حيث لم يخسر سوى مرة واحدة فقط في آخر 65 مباراة بتصفيات اليورو وكأس العالم، وترجع الخسارة الأخيرة إلى تصفيات يورو 2020 بعد الهزيمة 2-1 أمام التشيك.


ويعد أفضل إنجاز في تاريخ منتخب إنجلترا ببطولة اليورو هو الوصول إلى نهائي النسخة الأخيرة يورو 2020، قبل أن يخسر أمام إيطاليا ويكتفى بالميدالية الفضية بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1 والخسارة 3-2 بركلات الترجيح.


منتخب صربيا


وفي المقابل، تأهل منتخب صربيا بعدما احتل المركز الثانى في المجموعة السابعة خلف المجر برصيد 14 نقطة في 8 مباريات، جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل 2 والخسارة مثلهما.


وتسلح المنتخب الصربي بمهاجمه الشرس ميتروفيتش لاعب الهلال السعودي وهداف المنتخب في التصفيات برصيد 5 أهداف، ويقوده فنيا دراجان ستويكوفيتش، والذى سبق ودافع عن ألوان منتخب يوغوسلافيا في بطولة أمم أوروبا 84 وفي نسخة يورو 2000 مع صربيا والجبل الأسود، ونجح في قيادة منتخب بلاده إلى بطولة أوروبا لأول مرة منذ 24 عاماً.


يورو 2024


ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.


وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.


وتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.


وجاء تشكيل منتخب صربيا كالتالي:


حراسة المرمى: رايكوفيتش.


خط الدفاع: فيليكوفيتش، ميليكوفيتش، بافلوفيتش.


خط الوسط: ريفكوفيتش، ميلينكوفيتش سافيتش، جوديليج، لوكيتش، كوستيتش.


خط الهجوم: فلاهوفيتش، ميتروفيتش.


بينما جاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي:


حراسة المرمى: بيكفورد.


خط الدفاع: ووكر، ستونز، جويهي، تريبير.


خط الوسط: ألكسندر أرنولد، بيلينجهام، ديكلان رايس.


خط الهجوم: بوكايو ساكا، هاري كين، فيل فودين.

عن y2news

اترك تعليقاً