الرئيسية / اخبار الرياضة / جاكبو: منتخب هولندا لا يستسلم أبدا وعائلتى شاهدت المباراة من الملعب

جاكبو: منتخب هولندا لا يستسلم أبدا وعائلتى شاهدت المباراة من الملعب



تحدث كودي جاكبو مهاجم منتخب هولندا ونادي ليفربول عن الفوز الذي حققه فريق الطواحين على حساب ألبانيا بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب “فولكسبارك”، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.


وقال كودي جاكبو، في تصريحات للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: لقد كانت مباراة صعبة، ضد خصم قوي. من الواضح أنهم سجلوا أولاً، لذلك كان الأمر أكثر صعوبة بعض الشيء. لكننا خلقنا الكثير من الفرص الجيدة، فرص جيدة. علينا أن نكون أكثر فاعلية، لكن بشكل عام، أعتقد أننا قدمنا ​​أداءً جيدًا حقًا.


وأضاف جاكبو: “نحن فريق لا يستسلم أبدًا، ولدينا بدلاء جيدون. قمنا بتغيير خط الهجوم بالكامل وقد جاءوا وقدموا أداءً جيدًا للغاية. لذا نعم، هذه قوة أيضًا.”


وتابع: “عائلتي كانت هنا، في الملعب، كان ذلك رائعًا. أما بالنسبة للمشاهد في النهاية، فلا أستطيع وصفها. إنه شعور رائع. أنا سعيد جدًا لأننا حصلنا على النقاط الثلاث”.


بولندا ضد هولندا


جاءت أهداف المباراة عن طريق آدم بوكسا لصالح منتخب بولندا في الدقيقة 16، قبل أن يعود فريق هولندا بهدفين عن طريق كودي جاكبو، وفاوت فيخهورست بالدقيقتين 29 و83 على التوالي.


بهذه النتيجة تصدر منتخب هولندا جدول ترتيب المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” متسلحًا بالفوز في المباراة وتسجيل هدفين وتلقي هدفًا واحدًا.


بينما يتذيل منتخب بولندا جدول ترتيب المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، برصيد صفر من النقاط بعد الخسارة في اللقاء وتسجيل  هدفًا وتلقي هدفين.


ونجح منتخب هولندا، بقيادة مديره الفني رونالد كومان، في تحقيق بداية قوية في كأس أمم أوروبا، أمام نظيره البولندي، قبل مواجهته المرتقبة في الجولة الثانية أمام نظيره الفرنسي، وفي المقابل سيحاول المنتخب البولندي تحقيق مفاجأة والخروج بنتيجة إيجابية.


وخاض منتخب الطواحين الهولندية مواجهة الليلة، متسلحاً بخبرات فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي وممفيس ديباي مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، خاصة بعد غياب فرينكي دي يونج، نجم برشلونة عن المشاركة في البطولة بسبب الإصابة، في المقابل تحوم الشكوك حول مشاركة روبرت ليفاندوفسكي، هداف برشلونة، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة تركيا الودية.


وامتلك المنتخب الهولندي أفضلية كبيرة على نظيره البولندي، حيث لم يخسر منتخب الطواحين الهولندية فى آخر 13 مواجهة أمام بولندا، وكانت آخر هزيمة ضده فى عام 1979.


التقى المنتخبان 20 مباراة عبر تاريخ المسابقات المختلفة، حقق المنتخب الهولندي الفوز في 10 مباريات، مقابل 3 انتصارات لبولندا و7 تعادلات.


ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.


وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.


وتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.


وجاء تشكيل منتخب هولندا ضد بولندا كالتالي:


حراسة المرمى: فيربروجن.


خط الدفاع: دومفريز، دي فريج، فان ديك، أكي.


خط الوسط: ريندرس، شوتن، فيرمان.


خط الهجوم: سيمونز، ديباي، جاكبو.


بينما جاء تشكيل منتخب بولندا كالتالي:


حراسة المرمى: تشيزني.


خط الدفاع: بدناريك، كيويور، سلامون.


خط الوسط: فرانكوفسكي، رومانشوك، زيلينسكي، زاليفسكي.


خط الهجوم: أوربانسكي، شيمانسكي، بوكسا.

عن y2news

اترك تعليقاً