الرئيسية / اخبار الرياضة / كييزا أفضل لاعب في مباراة إيطاليا ضد ألبانيا بـ يورو 2024

كييزا أفضل لاعب في مباراة إيطاليا ضد ألبانيا بـ يورو 2024



حصد فيدريكو كييزا جناح يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد ألبانيا، التي انتهت منذ قليل، في إطار منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.


واستهل منتخب إيطاليا حملة الدفاع عن لقب كأس الأمم الأوروبية، محققًا الفوز أمام نظيره ألبانيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة يورو 2024، المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

وحسبما نُشر عبر موقع البطولة، حصل لاعب منتخب إيطاليا فيديريكو كييزا على جائزة رجل مباراة إيطاليا وألبانيا، بعدما شارك في 77 دقيقة، وصنع فرصتين، وساهم في تقديم أداء جيد مع منتخب إيطاليا خاصة بعد التأخر بهدف.


إيطاليا ضد ألبانيا


وجاء الهدف الأول لمنتخب ألبانيا عبر اللاعب نيديم بايرامي في أول دقيقة وتحديدا في الثانية 23 من خطأ دفاعي قاتل للطليان، ليكون أسرع أهداف البطولة وأسرع هداف في تاريخ البطولة.


ثم تعادل منتخب إيطاليا وجاء الهدف عبر المدافع أليساندرو باستوني، ومن بعده سجل باريلا الهدف الثاني في الدقيقة 15.


وجاء تشكيل منتخب إيطاليا كالتالي:حراسة المرمى: دوناروما- الدفاع: دي لورينزو، باستوني، كالافيوري، ديماركو- الوسط: جورجينيو، باريلا، فراتيسي- الهجوم: كييزا، بيليجيريني، سكاماكا.


بهذه النتيجة، يحصد منتخب إيطاليا أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة الذي يدافع عن لقبها بعدما حققه في 2021، ويحتل المركز الثاني خلف إسبانيا التي اكتحت كرواتيا اليوم 3-0.


وشارك منتخب إيطاليا في التصفيات واحتل المركز الثانى في المجموعة الثالثة خلف منتخب إنجلترا بعدما جمع 14 نقطة من 8 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين، مسجلا 16 هدفا ومستقبلا 9 آخرين، وتصدر دافيد فراتيسي نجم الإنتر هدافى الأتزورى في التصفيات بـ3 أهداف.


ونجح منتخب إبطاليا في التتويج بلقب اليورو مرتين، الأولى في 1968 والثانية في النسخة الأخيرة يورو 2020.


نظام بطولة يورو 2024


يشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينها منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.


وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.


ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.


وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

عن y2news

اترك تعليقاً