الرئيسية / اخبار الرياضة / التشكيل الرسمي لمباراة المجر ضد سويسرا فى بطولة يورو 2024

التشكيل الرسمي لمباراة المجر ضد سويسرا فى بطولة يورو 2024



أعلن مراد ياكين، المدير الفنى لمنتخب سويسرا ، التشكيل الرسمي لمواجهة المجر فى المباراة التى تجمعهما على ملعب راين إينرجي ستاديون، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقامة فى ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.


تشكيل سويسرا 


Image

 


حراسة المرمى: يان سومر.


الدفاع: فابيان شار- مانويل أكانجي- ريكاردو رودريجيز.


الوسط: سيلفان فيدمير- ريمو فريولير- جرانت تشاكا- دان ندوي.


الهجوم: دواه – إيبشير- روبن فارجاس.


 


تشكيل المجر 

 


Image




حراسة المرمى: بيتر جولاكسي.


الدفاع: أتيلا سزالاي- ويلي أوربان- آدم لانج.


الوسط: بينديجوز بولا- آدم ناجي – دومينيك سوبوسلاي- رولاند سالاي.


الهجوم: بارناباس فارجا – أندرياس شافير- ميلوس كيركيز.


يكون منتخب المجر أحد الأسماء القوية في المجموعة الأولى لبطولة يورو 2024، ويسعى الفريق صاحب الأمجاد القديمة للعودة إلى الأضواء مرة أخرى عندما يبدأ مشواره في البطولة بمواجهة منتخب سويسرا في كولونيا.


تأهل منتخب المجر إلى يورو 2024 بعد تصدر مجموعته في التصفيات على حساب صربيا الذى حل وصيفًا، وحقق الفريق 5 انتصارات في مباريات التصفيات الثمانية وتعادل 3 مرات ولم يتلق أي خسارة، مسجلا 16 هدفا وتلقى 7 فقط، وتصدر فارجا وسوبوسلاى ترتيب هدافى منتخب المجر في التصفيات بـ4 أهداف لكل منهما.


المجر ضد سويسرا




يعد أفضل إنجاز لمنتخب المجر هو المركز الثالث في يورو 1964 مع الأسطورى بوشكاش، واختفى بعدها الفريق عن الأضواء، وفى النسخة الأخيرة غادر يورو 2020 من مرحلة المجموعات.


وتحتفظ المجر بأطول سلسلة حالية دون هزيمة بين جميع المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024: 14 مباراة منذ الهزيمة 2-0 على أرضها أمام إيطاليا في دوري الأمم في سبتمبر 2022. ويسعى الفريق لتكرار أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ المنتخب على مدار 18 مباراة متتالية مع بوشكاش بين يوليو 1954 وفبراير 1956.


في المقابل،يسعى منتخب سويسرا لتخطى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، بعدما حقق هذا الإنجاز في النسخة الأخيرة في يورو 2020 عندما خسر 3-1 بركلات الترجيح أمام إسبانيا بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1.


وتأهل منتخب سويسرا إلى يورو 2024 بعدما احتل المركز الثانى في مجموعته خلف منتخب رومانيا، حيث خاض 10 مباريات حقق الفوز في 4 وتعادل 5 وخسر مرة واحدة، وسجل الفريق 22 هدفا واستقبل 11، وتصدر زكي امدوني  ترتيب هدافى الفريق برصيد 6 أهداف في التصفيات.

وعلى الرغم من حداثة مشاركة منتخب سويسرا في اليورو والتي تأهل إليها لأول مرة في يورو 96 إلا أن الفريق نجح في حجز مكانه بصفة شبه دائمة بعدها، حيث تواجد 6 مرات في النهائيات من آخر 8 بطولات أقيمت.


يشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.


وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.


ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.


وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

عن y2news

اترك تعليقاً