الرئيسية / اخبار الرياضة / منتخب الارجنتين يطير إلى أمريكا اليوم لبدء رحلة الدفاع عن لقب الكوبا

منتخب الارجنتين يطير إلى أمريكا اليوم لبدء رحلة الدفاع عن لقب الكوبا



تتوجه بعثة منتخب الارجنتين، اليوم السبت، إلى ولاية أتلانتا الأمريكية استعدادًا لخوض أول مباراة فى كوبا أمريكا  الجمعة المقبل ضد كندا، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا تشيلي وبيرو.


الارجنتين يستعد للدفاع عن اللقب

 


الارجنتين يسعى للحفاظ على لقب كوبا أمريكا الذي فاز به قبل ثلاث سنوات، حيث كان منتخب التانجو قد توج باللقب للمرة 15 في تاريخه، ويبحث عن فض الشراكة مع الأوروجواي، والتي تمتلك نفس العدد من الألقاب أيضًا.


ويترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق النسخة رقم 48 من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية، كوبا أمريكا 2024،  الجمعة المقبل حينما يواجه الأرجنتين نظيره كندا علي ملعب مرسيدس بنز استيديوم في ولاية أتلانتا الأمريكية.


منتخب الارجنتين

 


وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية كوبا أمريكا خلال الفترة من 20 يونيو الحالي إلى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 16 منتخبا، بينها منتخبات أمريكا الجنوبية الـ10، بجانب 6 ضيوف من أمريكا الشمالية بينهم صاحب الأرض.


ويعد منتخب أوروجواي أكثر منتخب توج بلقب كوبا أمريكا على أرضه، بواقع 7 ألقاب من أصل 15 لقبا فاز بها على مدى تاريخه بالبطولة.


كما حصد منتخب الأرجنتين، القاب 6 نسخ على أرضه من ضمن ألقابه الـ15 في البطولة، بفارق لقب أمام البرازيل التي فاز بالبطولة 5 مرات على أرضها مقابل 4 مرات خارج أرضها.


استعدادات منتخب الارجنتين

 


ويعد منتخب الأرجنتين هو الأكثر حصدا للقب البطولة الامريكية الجنوبية خارج أرضه، بواقع 9 مرات، يليه نظيره الأوروجواياني بفارق لقبين، ثم تأتي البرازيل في المركز الثالث بـ4 ألقاب.


وفي ختام استعدادات الأرجنتين لكوبا أمريكا ، أحرز كل من ليونيل ميسي ولاوتارو مارتينيز هدفين ليقودا منتخب الارجنتين لقلب تأخرها إلى فوز كبير 4-1 على جواتيمالا في مباراة ودية قبل بدء حاملة اللقب مشوارها في كأس كوبا أمريكا اليوم السبت.


وتستهل الارجنتين مشوارها في المجموعة الأولى بكوبا أمريكا أمام كندا يوم الجمعة المقبل، وتلعب بعد ذلك مع تشيلي وبيرو.




 

عن y2news

اترك تعليقاً