الرئيسية / اخبار الرياضة / رويترز: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدخل في محادثات لتدشين رابطة للملاكمة

رويترز: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدخل في محادثات لتدشين رابطة للملاكمة


رويترز: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدخل في محادثات لتدشين رابطة للملاكمة


المصدر: “واس”

قال أشخاص مطلعون على الأمر لرويترز إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يجري مناقشات مع العديد من أصحاب المصلحة في الملاكمة لإنشاء رابطة جديدة مما قد يعيد تشكيل المشهد التنافسي لهذه الرياضة.
وقالت المصادر، التي تحدثت بشرط عدم الكشف عن هويتها، إن صندوق الاستثمارات العامة يتطلع إلى الاستثمار في مشروع مشترك مع بعض أصحاب المصلحة في الرياضة والذي سيتضمن المزيد من نزالات الملاكمة.

وقال أحد المصادر إن مجموعة من كبار مروجي المباريات، بما في ذلك ماتشروم بوكسينج وجولدن بوي بروموشنز، يشاركون في المحادثات التي قد تؤدي إلى صفقة سينتج عنها كيان جديد تتراوح قيمته ما بين أربعة إلى خمسة مليارات دولار.
وأضاف المصدر أن صندوق الاستثمارات العامة يريد إنشاء مشروع يجمع الجهات الرئيسية المشرفة على الرياضة معا، على أن يحصل على حصة أقلية.

ولدى الملاكمة مجموعة من الجهات المشرفة تشمل مجلس الملاكمة العالمي والاتحاد الدولي والرابطة العالمية والمنظمة العالمية ولكل منها قواعدها الخاصة فيما يتعلق بأحزمة البطولة.
وضخت السعودية مليارات الدولارات في الرياضة في إطار رؤية 2030. ويهدف البرنامج لجذب السياحة وتعزيز القطاع الخاص وتوفير فرص العمل.
والملاكمة هي أحدث رياضة تجتذب استثمارات محتملة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بعد صفقات في مجالات الجولف وفورمولا 1 وكرة القدم. ونشرت رويترز سابقا أن الصندوق يدرس أيضا الاستثمار في رابطة جديدة لرياضة الدراجات.
يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة أحدث هزة في عالم رياضة الجولف من خلال تمويل سلسلة ليف جولف، في خطوة خلقت منافسة مع جولة اتحاد لاعبي الجولف المحترفين وأدت إلى صفقة مفاجئة لدمج الاتحادات المشرفة تم الإعلان عنها العام الماضي.

وكانت السعودية قد استضافت بالفعل بعضا من أكبر نزالات الملاكمة.
ومنذ ذلك الحين، عرف ملاكمون مثل تايسون فيوري في الوزن الثقيل الطريق إلى الرياض للمشاركة في نزالات، حضرها النجم كريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى الدوري السعودي للمحترفين العام الماضي.

عن y2news

اترك تعليقاً