الرئيسية / اخبار الرياضة / تونى كروس يعدد مزايا بيلينجهام ويؤكد: نواجه ضغوطا قبل يورو 2024

تونى كروس يعدد مزايا بيلينجهام ويؤكد: نواجه ضغوطا قبل يورو 2024



قال توني كروس إن منتخب ألمانيا يشعر بضغوط من أجل تقديم أداء جيد خلال بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” التي تستضيفها على أراضيها وتنطلق يوم الجمعة القادم، وتستمر حتى 14 يوليو القادم.


منتخب ألمانيا


وتفتتح ألمانيا البطولة، يوم الجمعة، بمواجهة اسكتلندا في ميونخ قبل أن تلعب أيضاً مع المجر وسويسرا.


وقال كروس الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في الأول من يونيو وسيعتزل نهائياً بعد بطولة أوروبا، إن هناك ضغوطاً على أصحاب الأرض لتقديم أداء جيد بعد عشر سنوات دون أي لقب دولي كبير.


وحث صاحب الـ34 عاماً زملاءه على الاستمتاع بهذه المناسبة النادرة لمعظم لاعبي كرة القدم المحترفين. وقال في مؤتمر صحفي: “في كل بطولة على أرضنا (هناك ضغط)، الأمر أكثر خصوصية”.


وأضاف: “نحصل على ردود الفعل على الفور، سواء كانت إيجابية أو سلبية، لدينا مسؤولية كبيرة فيما يتعلق بالأجواء التي ستسود البلاد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، نحن نعلم ما يعنيه ذلك ولكن من دواعي الشرف والسعادة أن نلعب في هذه البطولة.”


وقال نجم ريال مدريد السابق: “كم عدد اللاعبين الذين يمكنهم المشاركة في بطولة على أرضهم؟”. ولم يتذوق الألمان، أبطال العالم أربع مرات وأبطال أوروبا ثلاث مرات، أي نجاح دولي كبير منذ فوزهم بكأس العالم 2014.


وأظهر استطلاع حديث للرأي أن مسيرتهم المخيبة للآمال في السنوات الأخيرة، بما في ذلك الخروج مرتين متتاليتين من الدور الأول لكأس العالم في عامي 2018 و2022، أدت إلى عدم اهتمام أكثر من واحد من كل أربعة ألمان ببطولة أوروبا.


وأضاف كروس: “نعلم أن الضغط موجود، ولا نريد أن ننحيه جانباً، لكن علينا الاستمتاع بهذا الضغط، نريد التأثير على الأجواء بشكل إيجابي وعلينا أن نصحح ما حدث في البطولات الماضية.”


بصرف النظر عن خروجها المبكر من كأس العالم، تم إقصاء ألمانيا من دور الـ16 في بطولة اليورو السابقة عام 2021.


وقال لاعب خط الوسط: “نعرف ما هو ممكن عندما نرى جودة الفريق لدينا، لكننا نرى أيضاً أنه خلال بعض مراحل المباريات هناك مجال للتحسن”.


وتحدث توني كروس عن شريكه في خط وسط ريال مدريد لوكا مودريتش، وقال: ” استمتعنا بالتواجد مع بعض على أرض الملعب لـ10 سنوات. سيبلغ 39 عاماً في وقت لاحق من هذا العام، أنا مندهش مما لا يزال قادرا على فعله”.


وتابع: “سيكون أمراً مميزاً إذا انتهى بنا الأمر باللعب ضده هنا في كأس الأمم الأوروبية، لن أواجه أي مشكلة على الإطلاق إذا فعلنا ذلك، وآمل أن يكون ذلك في وقت متأخر قدر الإمكان”.


كما تحدث توني كروس عن زميله بيلينجهام، حيث قال: “لقد لعبت معه لمدة عام، وكثيراً ما سألت نفسي ما إذا كان عمره 20 عاماً فقط. يبدو أكثر نضجاً، خاصة خارج الملعب. لديه شخصية”.

عن y2news

اترك تعليقاً