الرئيسية / اخبار الرياضة / كوت ديفوار تستدرج الجابون للانفراد بالصدارة فى تصفيات المونديال

كوت ديفوار تستدرج الجابون للانفراد بالصدارة فى تصفيات المونديال



يستضيف منتخب كوت ديفوار بطل أفريقيا نظيره منتخب الجابون مساء اليوم الجمعة في إطار مباريات الجولة الثالثة من منافسات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.


ويستقبل ملعب أمادو جون كوليبالي مباراة كوت ديفوار ضد الجابون في تمام الساعة العاشرة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.


ويتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط بالتساوي مع الجابون الوصيف بنفس الرصيد في المجموعة التي تضم رفقتهما منتخبات كينيا،  بورندي،  جامبيا، وسيشل.


ويسعى منتخب كوت ديفوار بطل أفريقيا إلي الفوز وحصد النقاط الثلاث للانفراد بصدارة المجموعة وفض الشراكة مع الجابون.


ويستضيف منتخب كوت ديفوار بطل أفريقيا منتخب الجابون ثم تلعب خارج أرضها أمام كينيا في المجموعة السادسة بعد أن فاز في أول مباراتين خاضهما.


وتضم تشكيلة كوت ديفوار اللاعب سيباستيان هالر الذي شارك بديلاً مع بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد عندما فاز الفريق الإسباني.


وتستمر التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم على مدار عامين لكن إقامة جولتين من المباريات خلال الأسبوع الحالي سيكشف عن مؤشر مبكر عن ممثلي القارة السمراء في نهائيات نسخة 2026 في أمريكا الشمالية.


وسيمثل أفريقيا تسعة منتخبات على الأقل في نسخة البطولة الموسعة التي تضم 48 فريقاً وتستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة وهي زيادة كبيرة من خمسة منتخبات في نسخة قطر 2022 إلى جانب إمكانية مشاركة فريق إضافي من خلال ملحق التصفيات.


 




 

عن y2news

اترك تعليقاً