الرئيسية / اخبار الرياضة / أرقام رائعة لمهاجم ريال مدريد ومدافع دورتموند قبل موقعة نهائي أبطال أوروبا

أرقام رائعة لمهاجم ريال مدريد ومدافع دورتموند قبل موقعة نهائي أبطال أوروبا



حقق النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، وماتس هاملز مدافع بوروسيا دورتموند، أرقاما رائعة قبل المواجهة الحاسمة التي تجمعهما على ملعب ويمبلي اليوم، السبت، فى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2024.


موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند 


وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فقد سجل فينيسيوس جونيور 5 أهداف و4 تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد أهدافه الـ7 و5 تمريرات حاسمة في موسم 2022-23. 


 


وهناك لاعب واحد فقط فى تاريخ دوري أبطال أوروبا سجل 5 + أهداف و5+ تمريرات حاسمة فى مواسم متتالية، وهو لويس فيجو الذي فعل ذلك فى موسم 1999 مع برشلونة.


 


وأوضحت الشبكة أنه لم يغب مدافع بوروسيا دورتموند ماتس هاملز عن أي دقيقة من مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم.


 

آخر لاعب شارك في كل دقيقة من موسم الفوز كان كريستيانو رونالدو في موسم 2017-2018 مع ريال مدريد، في حين أن آخر مدافع لعب ذلك كان سامي هيبيا في موسم 2004-05 مع ليفربول.


 


وقالت الشبكة، إن ريال مدريد سجل 9 أهداف فى آخر 15 دقيقة من اللعب فى 2023/24 دوري أبطال أوروبا، أكثر من أى فريق آخر، فى حين أن بوروسيا دورتموند هو واحد من ثلاثة فرق فقط لم تستقبل شباكها أهدافًا في هذه الأوقات، مع بنفيكا ولاتسيو.


 


ويسعى الفريق الألماني للتتويج بلقبه الثانى بعدما حقق البطولة مرة وحيدة في 1997، وفي المقابل يتطلع الملكى الإسبانى لتحقيق لقبه رقم 15 فى المسابقة وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.


 

ريال مدريد تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة فى تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.


 


وتأهل فريق بوروسيا دورتموند بعد أن خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعدما تخطى باريس سان جيرمان الفرنسي فى دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.


 


ويتفوق ريال مدريد علي بوروسيا دورتموند في تاريخ المواجهات حيث تقابلا 14 مرة من قبل فى دوري أبطال أوروبا، فى دور المجموعات وربع النهائى ونصف النهائى، حيث فاز الريال فى 6 مواجهات، بينما فاز بوروسيا فى 3 مواجهات، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل.


 

عن y2news

اترك تعليقاً