الرئيسية / اخبار حصرية / مشروع اللوحات المرورية الجديدة يطبع الدفعة الأولى.. والاستبدال يبدأ غدًا (فيديو)

مشروع اللوحات المرورية الجديدة يطبع الدفعة الأولى.. والاستبدال يبدأ غدًا (فيديو)


وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي خلال افتتاح معمل طباعة اللوحات الرقمية وحضره مراسل السومرية، ان “الداخلية متجهة للاتمتة الرقمية، وافتتحنا مشروع طبع اللوحات الرقمية للعجلات بالشكل الجديد للوحة المرورية، واعتبارا من يوم غد فأن كل مواطن سيسجل عجلته وفق اللوحة الجديدة”.

وأشار الى انه “سيتم تغيير اللوحات القديمة تباعا في قابل الأيام”، مبينا ان “هذا المشروع يحتوي على مواد من مناشئ عالمية وبالشراكة بين صندوق شهداء الشرطة وشركة عراقية”.

وبينما أشار الى ان “الرسوم السابقة ستبقى نفسها بدون اي تغيير بقيمتها”، أكد أن “هذا المشروع سيحد من عملية الجريمة فهي تحتوي على قاعدة بيانات لملايين العراقيين”.

وفي رد على سؤال مراسل السومرية، حول العجلات التي تسير دون لوحات مرورية، أكد أن “اي عجلة تسير بدون لوحات مهما كان شكلها او لونها او الجهة التابعة لها لن يسمح لها السير في شوارع العاصمة والقانون يطبق على الجميع دون استثناء”.

ووثقت عدسة السومرية، اللحظات الأولى لطباعة اللوحات المرورية الجديدة، فيما سيتم تطبيق اللوحات الجديدة على 4 فئات وهي التسجيل لأول مرة، وفقدان اللوحات، وتجديد السنوية، وتغيير البيانات، فيما لن يتم شمول تحويل ملكية المركبة بتغيير اللوحات حاليًا.

عن y2news

اترك تعليقاً