الرئيسية / اخبار الرياضة / دورتموند ضد الريال.. أرقام قياسية لا تنسى فى نهائي دوري أبطال أوروبا

دورتموند ضد الريال.. أرقام قياسية لا تنسى فى نهائي دوري أبطال أوروبا



حفلت منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا على مدار تاريخها العريق بالعديد من الأرقام القياسية الصامدة منذ سنوات طويلة والتى قام بتسجيلها نجوم كرة القدم فى القارة العجوز على مر العصور، بالإضافة إلى بعض الأندية التى حققت إنجازات تاريخية من الصعب تكرارها فى الفترة القليلة المقبلة.


ويصطدم فريق بوروسيا دورتموند الألماني بمواجهة نارية أمام نظيره ريال مدريد الإسباني، في نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024، والمقرر إقامتها في العاشرة مساء السبت، على ملعب “ويمبلي” فى لندن.


ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” تقريراً عن الأرقام القياسية فى نهائى دوري الأبطال جاء أبرزها كالتالى..


يتصدر الثنائى باولو مالدينى، أسطورة ميلان الإيطالى، والبرتغالى كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي الحالي، قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في النهائي برصيد 6 مباريات لكل منهما.


يعد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، الأكثر تسجيلا في النهائي الأوروبى برصيد 4 أهداف مع فريقي ريال مدريد ومانشستر يونايتد.


يتصدر الإيطالي كارلو أنشيلوتى، المدير الفني لفريق ريال مدريد، الرقم القياسى كونه نجح فى التتويج باللقب أربع مرات أعوام 2003 و2007 (ميلان)، 2014 و2022 (ريال مدريد).


يملك ريال مدريد الرقم القياسى فى عدد مرات الظهور المتتالى بالمباريات النهائية لدورى الأبطال برصيد 5 مرات (1956 حتى 1960).


يعد ريال مدريد أكثر الأندية تهديفا في النهائي الأوروبى برصيد 19 هدفا، يليه برشلونة برصيد 10 أهداف ثم ميلان ثالثا برصيد 9 أهداف.


يعتبر يوفنتوس الأكثر استقبالا للأهداف في نهائي دوري الأبطال بعدما استقبلت شباكه 12 هدفا يليه ليفربول بـ9 أهداف.


حقق ميلان الإيطالى أكبر انتصار في المباراة النهائية بالمسابقة الأوروبية على حساب برشلونة الإسبانى برباعية دون مقابل في نهائي البطولة عام 1994.

عن y2news

اترك تعليقاً