الرئيسية / اخبار الرياضة / صامويل إيتو يدعو لاجتماع لجنة الطوارئ بعد أزمة مدرب منتخب الكاميرون

صامويل إيتو يدعو لاجتماع لجنة الطوارئ بعد أزمة مدرب منتخب الكاميرون



أصدر الاتحاد الكاميروني بيانًا رسميًا أدان فيه تصرفات مدربه البلجيكي مارك بريس بعد المشاكل التي شهدها اجتماع اليوم في العاصمة بحضور صامويل ايتو وأعضاء الاتحاد.


وأكد الاتحاد الكاميروني في بيان رسمي أن المدرب البلجيكي وجه سبابًا لصامويل ايتو رافضَا عقد الاجتماع بناءً على تعليمات من المستشار الخاص بوزير الرياضة في البلاد.


وجاء نص البيان بعد تحذير المدرب من أوجه القصور في عدة نقاط هامة والتي جاءت كالتالي:


1. الرفض الواضح لحضور اجتماع الدورة الأولى الذي نظمه الأمين العام في 10 مايو 2024.


2. نشر قائمة اللاعبين وتنظيم مؤتمر صحفي بالمخالفة لإجراءات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.


3. رفض الإعلان عن برنامجه التدريبي.


4. القيام بمبادرة عمل معزولة والكشف عن المعلومات الخاصة باللاعبين لأطراف ثالثة ووسائل الإعلام دون موافقة مسبقة من الاتحاد الكاميروني.


5. عدم إبلاغ القائمة النهائية للاعبين الذين تم اختيارهم للمباريات المذكورة أعلاه خلال المهلة المحددة. ما تعد تصرفات غير مقبولة حالت دون إقامة العمل المخطط له اليوم، ولاسيما موقف المستشار الفني رقم 2 لوزارة الرياضة الذي لم تتم دعوته للعمل وطالب رئيس الاتحاد بنقل جدول الأعمال الاجتماع بتعليمات كان سيتلقاها من وزير الرياضة وإلا فلن يتم عقد أي اجتماع.


بعد أن ذكّر رئيس الاتحاد الكاميروني السيد تولو مستشار وزير الرياضة بشدة بأنه لم تتم دعوته لحضور الاجتماع المذكور، أصدر المستشار الفني رقم 2 في الهيئة الحكومية تعليماته إلى المدير الفني ومساعديه بمغادرة الغرفة.


بعد ذلك، قام رئيس الاتحاد الكاميروني بتذكير المدرب المختار بأن صاحب العمل المستخدم لديه هو الاتحاد الكاميروني وأنه سيتحمل العواقب المرتبطة بأوجه قصوره. أطلق السيد بريس، قبل مغادرة الغرفة، الشتائم ضد إيتو مذكرًا إياه بأنه هو من يختار المدرب وأنه “هو من يقرر”.


ونظرا لما سبق ونظرا للآجال التي فرضتها علينا اللوائح والنصوص لضمان حسن سير الاجتماعات المذكورة أعلاه، فإن لجنة الطوارئ بـالاتحاد الكاميروني ستجتمع في أقرب وقت ممكن من أجل اتخاذ القرارات اللازمة.

بيان الاتحاد الكاميروني (2)
بيان الاتحاد الكاميروني 
بيان الاتحاد الكاميروني (1)
بيان الاتحاد الكاميروني 

عن y2news

اترك تعليقاً