الرئيسية / اخبار حصرية / لكن الكحول ممنوعة.. جولة بداخل أول ملهى ليلي في السعودية

لكن الكحول ممنوعة.. جولة بداخل أول ملهى ليلي في السعودية


ويشير تقرير صحيفة التايمز البريطانية، الى ماوصفته بأنه “أمرغير مألوف في السعودية خلال تاريخها الحديث” ويتمثل في افتتاح أول ملهى ليلي في المملكة المحافظة.

وتبين الصحيفة ان الملهى الليلي ويدعى “بيست هاوس” يقع في حي جاكس للفنون بمحافظة الدرعية في الرياض، وهو جزء من مشاريع شركة “ميدل بيست” المدعومة من صندوق الثروة السيادية الذي يرأسه ولي العهد محمد بن سلمان.

وتصف الصحيفة الأجواء داخل الملهى الليلي الوحيد في البلاد مع اقتراب منتصف الليل، حيث تبدأ قاعة الرقص فيه بالامتلاء بحشد متنوع من المحتفلين الذين يرقصون على أنغام الموسيقى، ومن بين من رصدتهم الصحيفة شاب يرتدي بنطالا ضيقا وحذاء رعاة البقر كبير الحجم وهو يقفز، بينما تتمايل فتاتان ترتدين قمصانا سوداء قصيرة ونظارات شمسية، بلا مبالاة في مكان آخر من قاعة الرقص.

تقول الصحيفة إن المكان يشبه إلى حد كبير أي ملهى ليلي في العالم، باستثناء وجود حراس يجوبون المبنى بحثا عن أي سلوك غير مرغوب فيه، ويمكن أن يشمل ذلك إضافة الكحول إلى الكوكتيلات المقدمة في البار.

وعلى الرغم من أن الكحول لا يزال محظورا في المملكة، إلا أن الصحيفة أشارت إلى أنه يتم تهريبه بانتظام إلى الحفلات مع استمرار الشائعات بأن السلطات قد تسمح به قريبا في المنتجعات السياحية.

وبعيدا عن أجواء الرقص، يستعد منسق الأغاني “الدي جي” السعودي طارق عنتابي لبدء العمل، بعد ان كان لسنوات عديدة يغادر السعودية في أي فرصة لتقديم عروضه في الخارج، لكنه الآن يعمل أمام جمهوره، يقول عنتابي إن هذا الأمر “يعني العالم بالنسبة لي”.

وفي مكان آخر داخل الملهى تقول الصحيفة إن شابة سعودية تدعى حصة وتعمل مضيفة كانت تلقي التحية على الضيوف.

في الرياض، حيث لم يتمكن الرجال والنساء من الاختلاط بحرية إلا قبل بضع سنوات، يبدو الملهى الليلي الذي افتتح هذا الشهر وكأنه إنجاز كبير، بحسب الصحيفة.

عن y2news

اترك تعليقاً