الرئيسية / اخبار الرياضة / مدرب الوكرة يتحدث عن المواجهة الأولى فى دورى أبطال آسيا بعد غياب 21 عاما

مدرب الوكرة يتحدث عن المواجهة الأولى فى دورى أبطال آسيا بعد غياب 21 عاما



تحدث الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، المدير الفني لفريق الوكرة القطري، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري حمدي فتحي، عن الظهور الأول لفريقه في بطولة دوري أبطال آسيا بعد غياب دام 21 عاما تقريبا.


ويلتقى الوكرة غدا مع نافباهور الأوزبكي فى الملحق الفاصل المؤهل لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا.


وأعرب المدرب الإسبانى عن أمله الكبير بتجاوز عقبة نافباهور الأوزبكي، غدا الثلاثاء، في مباراة الملحق الفاصل المؤهل لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم 2023- 2024 والتي يستضيفها استاد الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة.


وقال المدرب البالغ من العمر 61 عاما، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بقاعة المؤتمرات باستاد الجنوب: “المواجهة ستكون مهمة للغاية بالنسبة لنا، والفريق غائب عن المسابقة القارية منذ ما يقارب 20 عاما، حيث كان آخر ظهور في العام 2002 ونأمل أن تكون هذه العودة قوية.


وأشار إلى أهمية المواجهة كذلك بالنسبة للكرة القطرية بصفة عامة ونادي الوكرة بصفة خاصة، والآمال الكبيرة من أجل الظهور بالمستوى المأمول وتحقيق النتيجة المرضية.


وأضاف: “استعددنا بشكل جيد، وتمكنا من تحقيق انتصار مهم في بداية الدوري والذي سيساعدنا على دخول مواجهة الغد بمعنويات عالية وسنحاول استغلال الحالة الإيجابية التي يمر بها فريقنا.”


واختتم مدرب الوكرة حديثه قائلا: “الفريق المنافس يملك مدربا جيدا ويحتل صدارة ترتيب الدوري الأوزبكي ويمر بفترة مثالية في الآونة الراهنة، وعلينا أن نستغل هذه الفرصة كي نتمكن من بلوغ دور المجموعات”.


فيما أكد أحمد فاضل، قائد فريق الوكرة، صعوبة مواجهة الغد، مشيرا إلى أن الحظوظ تعتبر متساوية بين الفريقين.


وأضاف: “تنتظرنا مباراة مهمة ونحن أمام فرصة هامة للوصول لدور المجموعات بعد غياب طويل عن المشاركة القارية”.


ولفت قائد الوكرة، في ختام تصريحاته، إلى أن المباريات الآسيوية تختلف عن المباريات المحلية والفريق يبدو بوضعية جيدة والكل يريد تقديم العرض المطلوب بهدف تحقيق التأهل لدور المجموعات.


يشار إلى أن قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023 – 2024، سيتم سحبها يوم 24 أغسطس 2023.


قائمة الوكرة في دوري أبطال آسيا


وكان مدرب الوكرة بارتولومي ماركيز لوبيز قد أعلن عن قائمة مكونة من 26 لاعبا للبطولة القارية وهم: (سعود مبارك الخاطر، وعمير عبد الله السيد، ومحمد أحمد البكري، ويوسف محمد رمضان، وحازم أحمد شحاتة، والمهدي علي، وخالد يوسف شراب، وسعود إبراهيم النصر، ولوكاس مينديز، وترنت ساينسبري، ومراد ناجي حسين، وحمدي فتحي، وأحمد فاضل، وإبراهيم الصادق أحمد، وعمر علي، وناصر اليزيدي، وخالد منير، وأيوب عسال، وعمر صلاح، ونبيل عرفان، ويوسف الخطيب، وأحمد عبد المقصود، ورابح يحيى، ومحمد خالد، وجيلسون دالا، ومحمد بن يطو).


تاريخ مشاركات الوكرة في دوري أبطال آسيا


وعلى صعيد مشاركات الوكرة في البطولة الآسيوية فقد سجل حضوره الأول في نسخة البطولة بمسماها القديم بطولة الأندية أبطال الدوري عام 2001 وودع حينذاك من الدور التمهيدي بعد خسارته ذهابا وإيابا أمام بيرسبوليس الإيراني “4-2 و5-1.


وفي العام التالي عاد الوكرة ليكرر ذات السيناريو وهذه المرة أمام الزوراء العراقي بعد خسارته لمباراتي الذهاب والإياب “3-0 و4-1”.

عن y2news

اترك تعليقاً