الرئيسية / اخبار الرياضة / موعد مباراة النصر ضد التعاون فى الدورى السعودى وموقف كريستيانو رونالدو

موعد مباراة النصر ضد التعاون فى الدورى السعودى وموقف كريستيانو رونالدو



يخوض فريق النصر  مواجهة قوية أمام نظيره التعاون مساء اليوم الجمعة لحساب الجولة الثانية، من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.


موعد مباراة النصر ضد التعاون

 


ويحتضن ملعب مرسول بارك، مواجهة النصر ضد نظيره التعاون، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة اليوم الجمعة ضمن مباريات الجولة الثانية من الدوري السعودي، وسيجري بث المباراة عبر قناة SSC HD.


الدوري السعودي

 


ويحتل النصر المركز الثانى عشر في ترتيب الدورى السعودي بلا رصيد من النقاط ويسعى إلى فوزه الأول في المسابقة المحلية، بعدما استهل النصر مشواره في بطولة الدوري السعودي، بالخسارة من الاتفاق بهدفين مُقابل هدف، في بداية غير متوقعة للفريق النصراوي، الذي يمتلك كوكبة من اللاعبين العالمين، أبرزهم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم السنغالي ساديو ماني.


النصر ضد التعاون

 


ويدخل النصر المباراة، ويريد مصالحة جماهيره عقب الخسارة في الجولة الأولى من الاتفاق، ولإثبات أنه قادرًا على المنافسة على الدوري هذا الموسم، بينما يسعى التعاون للخروج بنتيجة إيجابية أمام النصر، تساعده في مشواره بالدوري هذا الموسم.


ويتطلع النصر لمسح بدايته السلبية عقب خسارته المحبطة أمام الاتفاق في الجولة الأولى التي غاب عنها نجومه البارزون يتقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإصابة التي لحقت به بعد نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.


عودة رونالدو

 


تعافى رونالدو من الكدمة القوية التي تعرض لها في نهائي البطولة العربية وغيبته عن مواجهة الاتفاق بالجولة الأولى من الدوري.


وتشهد إطلالة النصر الأولى هذا الموسم في الرياض، عودة نجمه الأبرز رونالدو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وسيكو فوفانا، والبرازيلي تاليسكا، ومواطنه أليكس تيليس.


كان البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر، قد أوضح أن فريقه يعاني الإرهاق جراء عدد المباريات التي خاضها منذ انطلاق فترة تحضيراته للموسم الجديد في البرتغال، مروراً بجولة اليابان ثم بمباريات كأس الملك سلمان للأندية العربية التي تنقلت بين مُدن «الطائف» و«أبها».


مباراة النصر والتعاون

 


أما فريق التعاون الذي اكتفى بنقطة وحيدة في مباراته الأولى أمام الفتح التي جمعت بينهما في الأحساء، فيدرك أن مهمته لن تكون سهلة خصوصاً في ظل رغبة التعويض الكبيرة التي يملكها النصر، ويحاول مدرب الفريق البرازيلي شاموسكا الخروج بنتيجة إيجابية من لقائه الصعب خارج أرضه.


تشهد قائمة فريق التعاون تغيرات كبيرة عن الموسم الماضي، إذ رحل عن صفوف الفرق عدد كبير من الأسماء يتقدمهم نجم الفريق كاكو، بالإضافة إلى الثنائي المحلي الأبرز في الفريق سميحان النابت وفهد الرشيدي، إلا أن الفريق أجرى صفقات متعددة كان آخرها إعادته اللاعب سعد الناصر الذي خاض تجربة احتراف مع الفريق الموسم الماضي قادماً من الهلال بنظام الإعارة قبل أن يُتم النادي شراء عقده.


الدوري السعودي..الاتفاق ضد الحزم

 


ويحط فريق الاتفاق رحاله في مدينة الرس لمواجهة صاحب الأرض فريق الحزم، ويتطلع معها إلى العودة بالنقاط الثلاث بعد بداية مثالية وانتصار ثمين حققه فارس الدهناء أمام النصر في الجولة الماضية.


يحمل الإنجليزي جيرارد، مشروع صياغة فريق الاتفاق بهوية جديدة بعدما تسلم زمام القيادة الفنية مطلع الموسم الحالي، ونجح في إحضار مواطنه هندرسون، قائد ليفربول الإنجليزي، وكذلك حضر موسى ديمبيلي وجاك هيندري.


ويسعى صاحب الأرض، فريق الحزم، إلى تحقيق أولى نقاطه بعد خسارته الكبيرة في الجولة الأولى أمام الأهلي بثلاثية مقابل هدف، إلا أن الحزم الذي يتولى قيادته البرتغالي جوفيا لم يُظهر إمكانات كبيرة في مباراته الأولى.


صعد الحزم هذا الموسم للدوري السعودي للمحترفين ويأمل الفريق القادم من مدينة الرس ضمان بقائه فترة أطول في الدوري بعيداً عن صراعات الهبوط والهروب منه الذي لازم الفريق في تجاربه السابقة.


الوحدة ضد الشباب

 


ويحل فريق الشباب ضيفاً على نظيره الوحدة في مهمة مشتركة للفريقين للتعويض، بعد إخفاقهم في الجولة الأولى، إذ تعادل الشباب مع ضيفه الأخدود الصاعد حديثاً لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين، في الوقت الذي خسر فيه فريق الوحدة أمام الرياض الصاعد الآخر للدوري.


ويسعى الشباب إلى الظهور بصورة مميزة رغم قوة مباراته أمام الوحدة بعد ظهور سلبي في الجولة الأولى، إذ يحاول الهولندي لويس كايزر، مدرب الفريق تحقيق الانتصار الأول خصوصاً مع احتدام المنافسة في الموسم الجديد.


ولم يُجرِ الشباب أي تغيرات كبيرة حتى الآن باستثناء التعاقد مع المهاجم حبيب ديالو المتوقع مشاركته وحضوره في القائمة، إلا أن الفريق الذي يضم في صفوفه النجم الأرجنتيني إيفر بانيجا، والكولومبي كويلار ما زال يفتقر إلى الكثير من الأسماء الأجنبية لتعزيز صفوفه.


الدوري السعودي

 


في المقابل، فإن فريق الوحدة، صاحب الأرض الذي يتولى قيادته اليوناني دونيس، صاحب التجربة الكبيرة في ملاعب كرة القدم السعودية، فقد أتمّ شراء عقد المهاجم النيجيري أودين إيغالو الذي يتأهب لمواجهة فريقه السابق (الشباب)، وتعد هذه الصفقة نوعية لفريق الوحدة خصوصاً بعد تجربة مميزة للمهاجم السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي في صفوف فريق الهلال، كذلك أتمَّ الوحدة تعاقده مع الدولي المغربي جواد الياميق.


ويستضيف فريق الأخدود الصاعد حديثاً لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين والذي يخوض تجربة تاريخية أولى له في منافسات دوري المحترفين أمام نظيره فريق الفتح في مواجهة تقام على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية بنجران.


 


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً