الرئيسية / اخبار حصرية / وسط إجراءات أمنية مشددة.. قادة بالتيار الصدري يصلون إلى محيط السفارة السويدية (صور)

وسط إجراءات أمنية مشددة.. قادة بالتيار الصدري يصلون إلى محيط السفارة السويدية (صور)


وقال اعلام التيار الصدري في بيان ورد للسومرية نيوز، ان “أعضاء اللجنة المركزية حازم الاعرجي وحاكم الزاملي وصلا الى مكان التظاهر التي دعا إليها زعيم التيار مقتدى الصدر في محافظة بغداد للتنسيق مع الاجهزة الأمنية”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا اليوم إلى تظاهرة حاشدة غاضبة ضد السفارة السويدية في العراق، مطالبا بطرد السفير السويدي وقطع العلاقة مع السويد، وسحب الجنسية العراقية من الفاعل والعمل على إرجاعه إلى العراق أو الحكم عليه غيابيا.


وشهد محيط السفارة السويدية مساء اليوم الخميس، اجراءات امنية مشددة استعدادا للتظاهرة التي دعا إليها زعيم التيار مقتدى الصدر يوم غد احتجاجاً على حرق لاجئ عراقي للمصحف في السويد.

واقتحم مئات الأشخاص “الغاضبين” مبنى السفارة السويدية اليوم ورددوا هتافات منددة بحادثة حرق المصحف، بينما طلب العراق من السويد تسليمه مواطنه الذي حرقه.

وكان سويدي متطرف من أصول عراقية أقدم أمس الأربعاء تحت حماية السلطات وأمام نحو 200 مسلم، على تمزيق وحرق القرآن الكريم خارج المسجد الرئيسي في ستوكهولم عاصمة السويد.

وهذه ليست الواقعة الأولى في السويد، ففي 21 يناير/كانون الثاني الماضي، أحرق زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان نسخة من المصحف قرب السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية من الشرطة، ما أثار احتجاجات عربية وإسلامية، بموازاة دعوات إلى مقاطعة المنتجات السويدية.

عن y2news

اترك تعليقاً