الرئيسية / أخبار إقتصادية / «أدنوك» لتوريد الغاز مع «توتال إنرجيز» بـ1.2 مليار دولار

«أدنوك» لتوريد الغاز مع «توتال إنرجيز» بـ1.2 مليار دولار


«أدنوك» لتوريد الغاز مع «توتال إنرجيز» بـ1.2 مليار دولار

تتضمن الاتفاقية تصديره لأسواق مختلفة حول العالم


الاثنين – 11 شوال 1444 هـ – 01 مايو 2023 مـ


جانب من عمليات نقل الغاز الطبيعي المسال لشركة «أدنوك» للغاز (الشرق الأوسط)

أبوظبي: «الشرق الأوسط»

وقَّعت «أدنوك للغاز» الإماراتية اتفاقية لتوريد الغاز مع «توتال إنرجيز غاز آند باور المحدودة»، التابعة لشركة «توتال إنرجيز» الفرنسية، تقوم بموجبها بتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى أسواق مختلفة حول العالم، وذلك لمدة ثلاث سنوات.
وحسب المعلومات الصادرة، فإنه بموجب شروط الاتفاقية، ستقوم «أدنوك للغاز» بتزويد «توتال إنرجيز» من خلال شركة «توتال إنرجيز غاز» التابعة للأخيرة، بالغاز الطبيعي المسال وتسليمه لأسواق تصدير مختلفة حول العالم.
من جانبه، أوضح أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لـ«أدنوك للغاز»، أن الاتفاقية «تمثل تطوراً مهماً في استراتيجية الشركة لتوسيع نطاق انتشارها العالمي وتعزيز مكانتها كشريك مفضل لتصدير الغاز الطبيعي المسال للكثير من شركات الطاقة العالمية الرائدة»، مضيفاً أنها «تعكس اهتمام الشركة بتلبية احتياجات عملائها من خلال توفير إمدادات موثوقة وآمنة بأسعار مرنة وتنافسية». وأعرب عن تطلعهم إلى مواصلة الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد مع «توتال إنرجيز» الذين يشاركوننا «الالتزام بتحقيق الاستدامة وحماية البيئة».
وستتراوح قيمة الاتفاقية بين 1 و1.2 مليار دولار في ظل ظروف أسعار السوق الحالية، في حين أكدت «أدنوك للغاز» أن الغاز الطبيعي المسال سيلعب دوراً محورياً خلال مرحلة الانتقال في قطاع الطاقة.
إلى ذلك، قال ثوماس ماوريس، نائب رئيس أول للغاز الطبيعي المسال في «توتال إنرجيز»: «تسهم هذه الأحجام الإضافية التي يوفرها هذا العقد في تعزيز وتوسعة محفظة أعمالنا في مجال الغاز الطبيعي المسال على المستوى العالمي، ودعم قدرتنا على إمداد الأسواق الآسيوية، وتحقيق طموحنا لأن نكون الشريك المفضل لعملاء الشركة خلال مرحلة الانتقال في قطاع الطاقة».
ومن المتوقع أن يبدأ العمل بالعقد هذا العام 2023 ويستمر حتى 2025، مما يعزز مكانة الشركتين كلاعبين رئيسيين في السوق العالمية للغاز الطبيعي المسال.



الامارات العربية المتحدة


أخبار الإمارات


اقتصاد الإمارات


أدنوك


الغاز الطبيعي

عن y2news

اترك تعليقاً