الرئيسية / أخبار إقتصادية / نتائج «ميتا» تتجاوز التوقعات… وإيباي لأول ارتفاع في الإيرادات منذ عام

نتائج «ميتا» تتجاوز التوقعات… وإيباي لأول ارتفاع في الإيرادات منذ عام


نتائج «ميتا» تتجاوز التوقعات… وإيباي لأول ارتفاع في الإيرادات منذ عام


الجمعة – 8 شوال 1444 هـ – 28 أبريل 2023 مـ رقم العدد [
16222]


شعار «ميتا» في دافوس (رويترز)

نيويورك: «الشرق الأوسط»

تغلبت الشركة الأم لـ«فيسبوك» «ميتا» على ضعف سوق الإعلانات عبر الإنترنت بشكل أفضل مما توقعه المحللون، حيث سجلت ارتفاعاً في الإيرادات في الربع الأول من عام 2023.
وارتفعت الإيرادات بنسبة 3 في المائة على أساس سنوي إلى 28.6 مليار دولار، حسبما ذكرت «ميتا» مساء يوم الأربعاء. وكان المحللون يتوقعون انخفاضاً طفيفاً. كما كانت توجيهات الشركة للربع الحالي أفضل من المتوقع. وارتفعت أسهم الشركة في البداية بنحو 9 في المائة في ساعات ما بعد التداول.
وانخفض صافي الدخل الفصلي بنسبة 24 في المائة إلى 5.7 مليار دولار. وبدأت «ميتا» مؤخراً الجولة الثانية من خفض الوظائف بعد زيادة قوتها العاملة بشكل كبير خلال جائحة كوفيد 19.
وشهد قطاع «رياليتي لابس»، الذي يتعامل مع تقنيات الواقع الافتراضي، خسارة تشغيلية تقل قليلاً عن 4 مليارات دولار، من 2.96 مليار دولار في العام السابق.
وواجهت «ميتا» مشكلة بسبب الانخفاض العام في الإنفاق الإعلاني عبر الإنترنت والمشكلات المتعلقة بنماذج الإعلانات التي تتبع إطار عمل خصوصية البيانات الجديد من «آبل».
وفي الوقت نفسه، بلغ عدد مستخدمي «فيسبوك» 2.04 مليار شخص، ارتفاعاً من مليارين قبل ثلاثة أشهر، وزيادة بنسبة 4 في المائة على أساس سنوي. وسجل حوالي 3.02 مليار مستخدم الدخول على تطبيق واحد على الأقل من تطبيقات «ميتا» يومياً، بزيادة قدرها 5 في المائة على أساس سنوي.
وفي شأن منفصل متعلق بنتائج الشركات التقنية، سجلت الأعمال التجارية لشركة «إيباي» العملاقة للتجارة الإلكترونية تحسناً، وفقاً للنتائج الصادرة عن الشركة الأربعاء.
وبلغت الإيرادات في الربع الأول 2.5 مليار دولار، بزيادة واحد في المائة، حسبما ذكرت الشركة بعد إغلاق السوق الأميركية. وهذه هي أول زيادة في المبيعات خلال عام. وانخفض الدخل المعدل من العمليات المستمرة بنسبة 4 في المائة إلى 600 مليون دولار، لكنه تجاوز توقعات السوق.
وبالنسبة للربع الحالي، تتوقع «إيباي» إيرادات تصل إلى 2.54 مليار دولار، أعلى من توقعات المحللين. وارتفعت الأسهم في البداية بأكثر من 8 في المائة في التداول بعد ساعات العمل.
وقال رئيس «إيباي» جامي إيانون: «هذه بداية قوية لهذا العام، حيث تجاوزنا التوقعات بشأن التزاماتنا المالية والتشغيلية الرئيسية مع إحراز تقدم كبير في تحقيق أهدافنا طويلة الأجل». وأضاف: «تظهر نتائجنا للربع الأول قوة ومتانة سوقنا العالمية المتدرجة خلال فترات عدم اليقين الاقتصادي».



أميركا


فيسبوك


الإقتصاد الأميركي

عن y2news

اترك تعليقاً