الرئيسية / أخبار إقتصادية / منصة «نعناع» السعودية تغلق جولة استثمارية بـ133 مليون دولار

منصة «نعناع» السعودية تغلق جولة استثمارية بـ133 مليون دولار


منصة «نعناع» السعودية تغلق جولة استثمارية بـ133 مليون دولار

أكبر الجولات الاستثمارية على مستوى الشركات الناشئة السعودية

الثلاثاء – 16 رجب 1444 هـ – 07 فبراير 2023 مـ

الرياض: «الشرق الأوسط»

أغلقت منصة «نعناع»، أكبر منصة تسوق رقمي للتموين بالمنطقة، التي يقع مقرها في السعودية، جولة استثمارية (C Series) بقرابة 500 مليون ريال (133 مليون دولار أميركي) بقيادة شركة «المملكة القابضة» و«يوني فينتشرز» (Uni Ventures)، ومشاركة شركة «سلطان القابضة» وشركة «الجاسر القابضة» وشركة «الألماس الأحمر» ومجموعة «دلة البركة» وشركة «الجماز القابضة»، وعدد من المستثمرين الآخرين. ويُعد هذا الاستثمار من أكبر الجولات الاستثمارية على مستوى الشركات الناشئة السعودية.
وقال سامي الحلوة الرئيس التنفيذي لشركة «نعناع»، «نحن سعيدون جداً بنجاح هذه الجولة بقيادة شركة (المملكة القابضة)، التي تعد شركة رائدة في مجال الاستثمارات الرقمية عالمياً وإقليمياً، وشركة (يوني فينتشرز) (Uni Ventures)، تعد هذه الخطوة دافعاً لنا نحو تعزيز مكانة منصة (نعناع)، لأن تكون الشركة الرائدة على مستوى المنطقة، حيث إن نجاح هذه الجولة يصب في مصلحة خططنا للتوسع والاستمرار في تقديم خدمات أكثر تنوعاً بما يخدم جميع أصحاب المصلحة».
من جهته، قال المهندس طلال الميمان الرئيس التنفيذي لشركة «المملكة القابضة»، «نتطلع عبر هذا الاستثمار لدعم (نعناع) لقيادتها قطاع التسوق الرقمي في المملكة العربية السعودية والمنطقة، كجزء من توجه شركة (المملكة القابضة) نحو الاستثمار في الشركات السعودية الناشئة والواعدة وتعزيز محفظة استثماراتها المحلية، كما نؤكد على استمرارنا في تحقيق مساعينا نحو تنويع محفظتنا الاستثمارية مع الأخذ بالاعتبار الاستثمارات ذات العوائد الاستثمارية المجزية».
وقال المهندس نايف الجبرين المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «يوني فينتشرز» (Uni Ventures)، «نحن سعداء بإغلاق هذه الجولة لشركة (نعناع)، حيث لاقت الجولة إقبالاً كبيراً من مستثمرين استراتيجيين، ونعمل على فرص استثمارية نوعية تدعم منظومة ريادة الأعمال والاستثمار الجريء في السوق السعودية والخليجية، وتعد شركة (نعناع) أكثر شركة واعدة في مجالها، نظراً لما تملكه من تقنيات حديثة وخطط توسعية كبيرة جداً، لتصبح الشركة الأولى في تموين المواد الغذائية للمنازل».
تعد شركة «المملكة القابضة» واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في السعودية، ومنطقة الخليج العربي، وعلى مستوى العالم. وتمتلك شركة «المملكة القابضة» حصصاً كبرى في مختلف القطاعات الاستثمارية تتراوح بين إدارة الفنادق، والإعلام والنشر، وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا وغيرها الكثير.
يذكر أن شركة «يوني فينتشرز» (Uni Ventures) التابعة لمجموعة «أوراسكوم للاستثمارات» هي شركة متخصصة في الاستثمار الجريء تستثمر في الشركات الناشئة القابلة للنمو السريع والكبير، وتستثمر الشركة في الشركات في مراحل نموها المختلفة وفي القطاعات الواعدة. ولدى الشركة خبرات متراكمة في الاستثمار الجريء محلياً وعالمياً.
يُشار إلى أن «نعناع» تم إطلاقها في يناير (كانون الثاني) 2016، وتُعد المنصة الأولى في السعودية والمنطقة لتقديم الحلول الرقمية لأغراض التموين والمستلزمات المنزلية، ومنذ إطلاقها حققت المنصة أرقاماً قياسية من حيث أعداد الطلبات التي تم إغلاقها وعدد مرات تحميل التطبيق التي تجاوزت 10 ملايين مرة.
ابتكرت «نعناع» لأول مرة في السوق السعودية نموذج المتاجر المغلقة، حيث يتم توصيل الطلبات إلى العملاء خلال 15 دقيقة بكل يسر وسهولة، كما تسعى «نعناع» لأن تكون الشركة الرائدة على مستوى المنطقة التي يقدر حجم سوقها بأكثر من 165 مليار دولار.


السعودية


الاقتصاد السعودي

عن y2news

اترك تعليقاً