الرئيسية / أخبار إقتصادية / تراجع عائدات «إتش أند إم» السويدية للملابس

تراجع عائدات «إتش أند إم» السويدية للملابس


تراجع عائدات «إتش أند إم» السويدية للملابس

الجمعة – 5 رجب 1444 هـ – 27 يناير 2023 مـ

استوكهولم: «الشرق الأوسط»

أعلنت شركة «إتش أند إم» السويدية للملابس تراجع أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة والشحن والزيادة في أسعار الملابس.
وذكرت الشركة، في بيان أوردته «وكالة بلومبرغ للأنباء»، أن أرباحها التشغيلية انخفضت، في الربع الأخير، بنسبة 87 في المائة، لتصل إلى 821 مليار كرونة (80 مليون دولار).
وتراجع سهم الشركة بنسبة 4.‏7 في المائة، منذ خروجها من الأسواق الروسية، كما ألقت التكاليف المرتبطة بالاستغناء عن 1500 وظيفة بظلالها على أرباحها.
وذكرت «إتش أند إم» أن أرباحها انخفضت بواقع 6.‏3 مليار كرونة بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة والشحن والملابس، بالإضافة إلى تأثير ارتفاع قيمة الدولار، وهو العملة التي تُسعَّر بها معظم الملابس.
وعادت مبيعات الشركة إلى النمو خلال نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) الماضيين، حيث ارتفعت بنسبة 5 في المائة في فترة العطلات، غير أن الشركة حذرت من أن حركة الشراء ما زالت سلبية للغاية، وأن فرص التحسُّن لن تتحقق حتى وقت لاحق العام الحالي.
وكانت «إتش أند إم» قد أعلنت أنها لا تعتزم تحميل قيمة التضخم في أسعار الملابس بالكامل على المستهلك، مما ألقى بظلاله أيضاً على أرباحها.


السويد


أخبار السويد

عن y2news

اترك تعليقاً