الرئيسية / أخبار إقتصادية / الرئيس العراقي يطالب الشركات العربية بالاستثمار في بلاده

الرئيس العراقي يطالب الشركات العربية بالاستثمار في بلاده


الرئيس العراقي يطالب الشركات العربية بالاستثمار في بلاده

الأربعاء – 3 رجب 1444 هـ – 25 يناير 2023 مـ

الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد (رويترز)

بغداد: «الشرق الأوسط»

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أن العراق يملك فرصاً استثمارية واعدة، لكنه يحتاج إلى تأهيل البنى التحتية. وطالب الشركات العربية بالاستثمار في بلاده، وفقاً لما أوردته «وكالة الأنباء الألمانية».
وقال الرئيس العراقي، خلال استقباله سفراء الدول العربية، إن الحكومة ماضية في تحقيق برنامجها «في ظل الاستقرار والسلام الذي يعيشه العراق حالياً، بعد سنوات الحروب والإرهاب والعنف».
وأضاف: «نأمل، وخلال فترة قصيرة مقبلة، إقرار الميزانية التي لم تجرِ المصادقة عليها منذ 3 سنوات، مما تسبَّب في تأخر إنجاز المشروعات الحيوية».
وحثَّ رشيد السفراء العرب على «تشجيع الشركات في بلدانهم لغرض الاستثمار في العراق، في ظل الوضع المستقر في البلاد، ونقْل الصورة الحقيقية عن العراق، وحالة الأمان في مدنه، وخصوصاً أن رؤساء وقادة وسياسيين أعربوا عن دعمهم للعراق في جهوده لترسيخ الأمن والاستقرار، ورغبتهم بإقامة علاقات فعالة معه».
وذكر بيان للرئاسة العراقية أن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة أكد، خلال اللقاء، أن بلاده «تحرص على توثيق العلاقات بين البلدين، وأن هناك شركات جاهزة للعمل في العراق».
وأكد سفير المملكة العربية السعودية «أن الاقتصاد أصبح بديلاً عن استعمال القوة العسكرية»، وضرورة التنسيق والتعاون وتسهيل الإجراءات؛ من أجل تطوير العمل الاستثماري واستغلال الفرص المتاحة.


العراق


أخبار العراق


العراق اقتصاد


عالم الأعمال


اخبار العالم العربي


Arabic Economy

عن y2news

اترك تعليقاً